احدث الاخبار

عملاق الاتصلات في اليمن سبأفون تسعيد نحو 200 ألف مشترك من نحو مليون مشترك فقدتهم بسبب هجمات على البنية التحتية لشبكتها وتقليص الخدمات المقدمة للعملاء في العام الماضي

عملاق الاتصلات في اليمن سبأفون تسعيد نحو 200 ألف مشترك من نحو مليون مشترك فقدتهم بسبب هجمات على البنية التحتية لشبكتها وتقليص الخدمات المقدمة للعملاء في العام الماضي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 10-09-2012

قالت شركة سبأفون مشغل الهاتف المحمول في اليمن إنها استعادت خمس المليون مشترك الذين خسرتهم بسبب تعطل خدماتها. وكانت الشركة حملت الحكومة مسؤولية هجمات على البنية التحتية لشبكتها وتقليص الخدمات المقدمة للعملاء في العام الماضي.

وفي ديسمبر كانون الأول قالت الشركة التي تملك فيها شركة البحرين للاتصالات (بتلكو) حصة 27 بالمئة إنها تعرضت لهجمات متكررة من القوات الحكومية بسبب دعم رئيس مجلس إدارتها لاحتجاجات سعت لانهاء حكم الرئيس السابق علي عبد الله صالح الذي استمر 33 عاما.

وقال المتحدث باسم سبأفون في رد يالبريد الالكتروني على أسئلة من رويترز "فقدنا نحو مليون مشترك واستطعنا استعادة نحو 200 ألف.

"عادت الخطوط الارضية والخدمات العالمية والمحمول ولكن التأثير السلبي للتوقف مازال مستمرا وقرر عدد كبير من الشركات العالمية الانتقال لمشغلين آخرين بعد الانقطاع الطويل (للخدمة)."

 

وتتنافس سبأفون مع ام.تي.ان اليمن وهي وحدة لشركة ام.تي.ان جنوب افريقيا ومع يمن موبايل التي تديرها الدولة.

 

ووصفت الشركة الوضع في اليمن بأنه يتحسن ببطء في أعقاب رحيل صالح من السلطة في فبراير شباط كما بدأت ايضا علاقات الشركة مع الحكومة اليمنية تتحسن.

لكنها مازالت تواجه مشاكل كبيرة مثل مصادرة معدات واحتجازها في مطار صنعاء كما أن الشركة لم تستطع اصلاح بعض المواقع المتضررة.

وقالت الشركة إنها استطاعت إعادة أكبر عدد من المواقع للخدمة لكن بعض المواقع الهامة التي يسيطر عليها الحرس الجمهوري مازالت خارج الخدمة.

والعميد أحمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس السابق هو قائد الحرس الجمهوري الذي اشتبك مع وحدات أخرى بالقوات المسلحة في أغسطس.

وقالت سبأفون إنها تقيم التكلفة الكاملة لما لحق بالبنية التحتية من أضرار أو فقد خدمات ومعدات.

وتابعت سبأفون "تحتفظ الشركة بحقها في التعويض نتيجة انقطاع الخدمة والتلفيات وغيرهما من الاعمال غير القانونية ضد الشركة."

وأضافت أن متوسط الإيرادات لكل مستخحدم تراجع بسبب عد توافر بعض الخدمات.

 

من ماثيو سميث

(إعداد هالة قنديل للنشرة العربية - تحرير أحمد إلهامي)

 

عدد القراءات : 2192
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات