احدث الاخبار

في ديمة الدكتور (قصه قصيرة)

في ديمة الدكتور (قصه قصيرة)
اخبار السعيدة - كتب - القاص توفيق القرشي         التاريخ : 07-09-2012

في ديمة الدكتور كانوا سبعه وبن ناجي ثامنهم وقد حشر نفسه متكئا هناك أمام الباب ملتهما من أمامه وريقات القات بشراسه ..قبل قليل إمرأة كانت تسير على الطريق وهو ينظر إليها ونزعات ملعونه تتغلغل في أحشائه وترسم له جسد تلك المرأه وهي تختلس ثيابها ،وترقص أمامه بغنج ... وثمه صوت من الداخل يقطع تلك الوساويس ... عيونك يابن ناجي .

صبري السراج في الزاويه قد حشى في فمه كرة من القات في عجل ، وبعد قليل سينشغل تماما بالجوال ... معروف عنه بأنه مدمن شات وأكثر مشاكله مع والده بسبب ذلك .

على يمين السراج كان يتكئ إبراهيم وبجانبه بن هزاع وعلى يساره العليمي وبن قاسم والكمالي .

هذه الديمه بناها بن ناجي الأب، وكتب على جدارها ديمة الدكتور بن ناجي ... وأصبحت هذه الديمه ملتقى التخازين والمقيل للكثير من شباب القريه فهم يتجمعون فيها أيام العطل و الأعياد.

كان هذا العيد موسم أعراس ... والوقت عصرا ...ومكبرات الأصوات تغني من كل إتجاه ... عرسان في الوادي ،والسويدا ،وعروسة في شعب الكساحي ،وعروس في الشبر .

بن حسن شخصية كوميدية يتسم دائما بالتنكيت جاء إلى الديمه متأخرا ،وجلس في منتصف مدخل الديمه ..وكان

عندمايحلق الصمت على الديمه يرمي بنكته وترتفع الضحكات عاليه تذهب نحو البعيد.

من جديد عاود الصمت أجواء الديمه ... و ابتدأت الأجسام تصاب بالفتور ..نشوة القات قدبلغت في قمتها وبداء كل شخص ينزوي مع نفسه بالتفكير ... بن هزاع يفكر في دراسةالجامعه والتسجيل ..وإبراهيم قد نسج له خيوط من الأحلام وأنغمس بتفكير عميق .. كيف ستصبح حياته عندما يغادر القريه؟ ويسافر الى خارج الوطن سيحقق أحلامه التي لطالما إنتظرها طوال فترة عمله هنا بالقريه بتفصيل البناطل والخياطه ..سيبني بيتا ويتزوج ..و...و

أما بن ردمان فهو يطوووس بالمعسكر ويفكر بأجازته التي سوف تنتهي نهاية العيد ويعود إلى المعسكر وأجواءه الممله

الكدم...الفاصوليا... الشاهي ...الأكل بكامله ... العساكر والضابط والعنبر ...وكل شي ممل ..ممل في المعسكر ...ويعلم الله إجازته الثانيه متى ستكون ؟ بعد سته أشهر أوسبعه أوعشره ..الضابط كريه جدا ..ومناطقي بشكل لايطاق ... يتعامل مع جميع أفراده بكراهية وبقسوه ..يبدو عليه شخص معقد لايمتلك أخلاقيات المهنه ولايحترم مكانته وموقعه ورتبته في الجيش .. كل الأفراد في المعسكر يكرهونه..ومعروف عنه بأنه يأكل كل المعونات التي تأتي للمعسكر .

يقال عنه :بأنه قديم في هذا المعسكر ،وقد تغيروا كثيرين الا هذا .

قالو:بأن وساطته بالرئاسة قويه ..وفي أخبار أكيده بأنه قريب الرئيس شخصيا..

بن ناجي :لم يتبقى أمامه سوى أخر عود قات ..أخذه بتثاقل وحشاه في فمه ..وأشعل السيجاره ..ونفخ بأدخنتها سماء الديمه ،وراحت تلك الأدخنه تخترق أنوف المخزنين .

بن هزاع: صلو على النبي ..أيش هذا الهدوء ؟

بن حسن:تحدث بنكته .. صبري السراج أفلت من يده الجوال وراح يقهقه بصوت عالي ..

الكمالي نظر إليه بتكاسل وتبسم.

العليمي: ياجماعه خلونا نخزن ..أيش هذه الهباله .

بن قاسم :ما رأيكم ياشاب نخزن بكره في العرس .

بن ناجي أخرج من فمه السنة الدخان وقال : نضايف من ..أو من .. العرسان كثير والجيب حراف .

بن حسن أردف يقول ساخرا.. يابن ناجي ،من متى تضايف أنت؟

أذا صادف وضايفت تسلم بالظرف عطل .

بن ناجي : يه يه يه إعلم بهذا الخبر أمك .

بداء وقت المغرب يقترب ..وبدأت معها الشمس تنسحب بأشعتها خلف الجبل ..كان منظر الغروب شي رائع وخاصة قمة جبل قوز غراب عندما صافحته الشمس وغادرت .

نظر البعض الى ساعته ..وبدأ يلملم نفسه ..ويغادر الديمه كل إلى منزله .

لم يتبقى في الديمه إلا بن ناجي والسراج ..أمام الديمه كانت أشجار القات خضراء وتبدوا رائعه ..بن ناجي لازال بحاجه الى مزيد من القات ..خرج وأخذ يقطف غصون من القات الى أن أملاء منديله وعاد الى داخل الديمه يخزن من جديد.

عدد القراءات : 2675
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات