احدث الاخبار

برعاية كريمة من رئيس الجمهورية جمعية الاصلاح الاجتماعية الخيرية تقيم المهرجان السابع لليتيم بصنعاء

برعاية كريمة من رئيس الجمهورية  جمعية  الاصلاح الاجتماعية الخيرية تقيم  المهرجان السابع لليتيم  بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 08-10-2009

تحت شعار (كفالة اليتيم : رسالة وفن ومسؤلية) تقيم الجمعية المهرجان السابع لليتيم خلال الفــترة 13-15أكتوبر 2009م  كتظاهرة جماهيرية كبرى تقيمها الجمعية كل سنتين لتذكير المجتمع بقضايا الأيتام وحشد جهود البر والإحسان لكفالتهم ورعايتهم .

وأوضح الدكتور عبد المجيد فرحان أمين عام الجمعية أن المهرجان الذي تنفذه الجمعية كل سنتين برعاية كريمة من فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية يعد  حدثا اجتماعيا ً وتنموياً كبيراً ، يسهم في التخفيف من معانات الأيتام في اليمن بكفالتهم ورعايتهم وتنمية قدراتهم ومواهبهم ومن ثم دمجهم في عملية التنمية .

وقال فرحان أن الجمـعية تهدف من خلال المهرجان إلى كفالة 5000  آلاف يتــيم ( كفالة معيشية وتعليمية وتأهيلية ) و إبراز دور الجمعية في اكتشاف وصقل قدرات الأيتام الموهوبين وتنميتها و دعم برامج تأهيل وتدريب الأيتام حرفيا ومهني و توسيع مجالات التعاون والشراكة مع المؤسسات والجهات المهتمة بالطفولة وتعزيز وتقوية الاتصال المباشر بين الأيتام المكفولين المشاركين وضيوف المهرجان .

مؤكداً على استمرار تنفيذ هذه التظاهرة الاجتماعية نظراً لما لاقته في دوراتها الست السابقة من استحسان وقبول كبيرين.

مشيراً إلى أنه تم رسم سياسات ومعايير قياسية ملائمة لتحقيق أهداف المهرجان معربا عن أمله في أن تحقق أنشطة وفعاليات المهرجان الأهداف المرجوة .    

منوهاً بان المهرجان سيحضره أبرز قادة الأعمال الخيرية والاجتماعية والتجارية والإعلامية بالإضافة إلى العديد من ممثلي المنظمات الدولية والجهات المانحة  في الداخل والخارج .

    الجدير ذكره أن المهرجان سيتضمن الفعاليات التالية:  

1-ندوة علمية حول الأحكام الفقهية المتعلقة بقضايا الأيتام ستقام يوم الثلاثاء 13أكتوبر بفندق موفمبيك .

2-ملتقى الإبداع والتميز ويشمل على العديد من البرامج والفعاليات المختلفة و المتميزة التي تعكس المستوى الإبداعي الذي وصل إليه الأيتام المبدعون الذين تكفلهم الجمعية وسيشارك فيه نحو (300) يتيم ويتيمة من مختلف المحافظات وذالك يوم الأربعاء أكتوبر الجاري في قاعة أكسبو للمعارض الدولية .

3-الحفل الفني والخطابي والذي سيقام صباح يوم الخميس 15 أكتوبر برعاية  فخامة الأخ علي عبدا لله صالح رئيس الجمهورية بقاعة مركز رئيس الجمهورية لرعاية الأيتام جوار مدارس النهضة الحديثة 

 والذي يهدف إلى التعريف بقضايا الأيتام وواقعهم المعاش وحشد الدعم المجتمعي والمؤسسي لتحسين وتطوير برامج وأنشطة الأيتام وسيتضمن كلمات وفقرات خطابية وعروض مسرحية وإنشادية من قبل فرقة الأيتام في الجمعية

عدد القراءات : 3193
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات