احدث الاخبار

تعليق العمل واعتصام امام مكاتب العمداء استجابة لدعوة اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية

تعليق العمل واعتصام امام مكاتب العمداء استجابة لدعوة اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية
اخبار السعيدة - القدس (فلسطين)         التاريخ : 31-07-2012
استجابة لدعوة اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية حسب البيان الصادر عنه والذي تم تعميمه أمس الإثنين الموافق 30\7\2012م، علق العاملون العمل في كلياتهم في تمام الساعة الحادية عشر من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 31\7\2012م، وقاموا بالتوجه والوقوف والاعتصام أمام مكاتب العمداء، حيث عبروا عن غضبهم واستيائهم بسبب عدم ايفاء الحكومة بالتزاماتها تجاههم. خاصة في ما يتعلق بصرف مستحقاتهم عن العام 2011م والتي تشمل (مكافآت ومستحقات الامتحان الشامل) بالإضافة إلى عدم دعوة الحكومة الاتحاد للجلوس والحوار حول الملاحظات التي قدمها الاتحاد إلى الحكومة بناء على طلبهم حول (الكادر الخاص بالجامعات والكليات الحكومية) والتي قامت الحكومة مؤخرا باقرار علاوة بشأنه دون الاخذ بملاحظات الاتحاد حوله، حسب ما صرح به الناطق الاعلامي باسم الاتحاد (محمد تفاحة).
وأشار تفاحة وتعقيبا على ما نشر على لسان د.غسان الخطيب (المتحدث باسم الحكومة)، بأن الاتحاد جاهز للجلوس والحوار وقد طالب بذلك في جميع كتبه ورسائله الموجهة للحكومة منذ أكثر من شهرين دون استجابة. كما ورحب (تفاحة) بدعوة الحوار وباعلان الحكومة التزامها بما تفاهمت به مع الاتحاد موضحا بأن العاملين بانتظار أن يروا شيئا ملموسا على الأرض. واكد اصرار الاتحاد على ضرورة تنفيذ المطالب التي اعلم الاتحاد بها الحكومة وتم نشرها في بيان الأمس وهي:
1- صرف مكافآت عام 2011م.
2- صرف مستحقات الامتحان الشامل عن عام 2011م وقبل عقد الامتحان الشامل عن العام 2012م والذي من المقرر ان يكون الاسبوع القادم.
3- الأخذ بملاحظات الاتحاد حول (الكادر الخاص في الجامعات والكليات الحكومية) من خلال حوار جاد ومعمق ومكثف وقبل بدء السنة الدراسية الجديدة."
 
هذا ومن المقرر أن ينفذ العاملون، غدا الأربعاء الموافق 1\8\2012م، اضرابا شاملا مع عدم التواجد، للأسباب نفسها آنفة الذكر وذلك بناء على دعوة الاتحاد في بيان الأمس والذي أكد فيه نية الاتحاد اعلان مجموعة أخرى من الفعاليات النقابية الأسبوع القادم في حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم (حسب ما ورد في البيان)
 

ويذكر بأن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يضم كلا من جامعتي الأقصى في غزة وفلسطين التقنية في خضوري، والكليات الحكومية وتشمل كليات فلسطين التقنية (العروب، دير البلح، رام الله للبنات) بالإضافة إلى كليتي العلوم والتكنلوجيا في خان يونس وكلية الأمة في القدس، وهم قد نفذوا في الماضي فعاليات نقابية لمطالبة الحكومة والوزارة بتحسين رواتب العاملين الذين يعانون من انخفاض حاد في رواتبهم مقارنة مع نظرائهم في الجامعات الفلسطينية العامة والتي قد تصل إلى النصف أحيانا وحتى أنهم أيضا يتقاضون رواتب أقل من نظرائهم في المدارس بقيمة قد تصل الى حوالي (700 شيكل) لحملة درجة البكلوريوس.

و الفرق بين محاضر الماجستير في الجامعات الحكومية و الجامعات الأخرى قد يصل الى (42%). وهم يطالبون بإنصافهم منذ ما يزيد عن ست سنوات ولم تجد قضيتهم طريقها للحل (على حد قولهم).

عدد القراءات : 2829
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات