احدث الاخبار

مخاوف مصرية من عزوف الجماهير عن حضور مباريات كأس العالم للشباب

مخاوف مصرية من عزوف الجماهير عن حضور مباريات كأس العالم للشباب
اخبار السعيدة - القاهرة         التاريخ : 08-10-2009

سيطرت مخاوف على عدد من المسؤولين عن كرة القدم المصرية بشأن احتمال عزوف الجماهير عن مواصلة حضورها الكبير لمباريات كأس العالم للشباب تحت 20 عاما بعد خروج منتخب مصر من دور الستة عشر يوم الثلاثاء.

وخسر منتخب مصر امام كوستاريكا بهدفين مقابل لا شيء لتتعرض امال جماهير أصحاب الارض لصدمة بخروج غير متوقع من البطولة بعدما ارتفعت التطلعات الى الوصول لادوار متقدمة.

وطالب سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جماهير بلاده بعدم التخلي عن كأس العالم والاستمرار في الذهاب الى الملاعب لتشجيع المنتخبات الاخرى المتأهلة بروح رياضية.

وقال زاهر لرويترز عقب المباراة "أعلم ان بعض الجماهير قد تعزف عن حضور المباريات حزنا على خروج المنتخب لكننا نطالب الجميع بالتحلي بروح رياضية من اجل استمرار نجاح مصر في استضافة المونديال."

واعرب زاهر عن اسفه الشديد لهزيمة منتخب بلاده وخروجه من المونديال وقال "انني حزين للخروج وللهزيمة لكنها كرة القدم فقد شاهدنا اسبانيا المرشحة الاولى للفوز باللقب تخرج معنا من دور الستة عشر وكذلك التشيك."

وخسرت اسبانيا في دور الستة عشر أمام ايطاليا بنتيجة 3-1 فيما تعثر منتخب التشيك وصيف كأس العالم الماضية أمام المجر بركلات الترجيح.

وأكد زاهر ان هناك اخطاء من اللاعبين والجهاز الفني ادت الى الهزيمة لكنه قال ان اتحاد الكرة لم يقصر مع منتخب الشباب وانفق ما يقرب من 20 مليون جنيه مصري (نحو 3.6 مليون دولار) لاعداده بشكل لائق لبطولة العالم للشباب وخاض أكثر من 95 مباراة دولية وودية.

وخيمت حالة من الحزن على جماهير الكرة المصرية كما قذفت بعض الجماهير من المدرجات الجهاز الفني واللاعبين بزجاجات المياه تعبيرا عن الغضب من الهزيمة.

وقال سوكوب للصحفيين بعد الهزيمة التي حدثت امام 71 ألف مشجع "من الصعب التحدث بعد الخسارة.. ارتكبنا الاخطاء نفسها رغم أننا حاولنا تفاديها واستقبلنا هدفا من ركلة ثابتة أثر على سير اللقاء."

ولم يقدم سوكوب اجابة واضحة عند سؤاله حول مستقبله مع الفريق بعد الخروج من البطولة وقال المدرب الذي الذي قاد التشيك للتأهل الى المباراة النهائية في كندا قبل عامين "عقدي ينتهي في 30 أكتوبر بغض النظر عما كان سيحدث في البطولة. سأقوم بتحليل مسيرتي مع الفريق وسأقدم تقريرا الى أعضاء اتحاد كرة القدم."

المصدر : رويترز
عدد القراءات : 3134
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات