احدث الاخبار

ضمن مشروع تحويل الحكايات الشعبية إلى نصوص مسرحية.. التمثيل المسرحي لتوثيق التراث الشفهي اليمني

ضمن مشروع تحويل الحكايات الشعبية إلى نصوص مسرحية.. التمثيل المسرحي لتوثيق التراث الشفهي اليمني
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عماد محمد عبدالله         التاريخ : 21-07-2012

دعـت الدكتورة فاطمة البيضاني رئيس الجمهورية و دولة رئيس مجلس الوزراء و الجهات المسؤولة إلى تقديم كل الدعم المعنوي و المادي لتوثيق التراث الشفهي اليمني قبل أن يضيع و تفـقد اليمن تاريخها الشفهي الغني بالحكايات و الثقافات المتنوعة  .

و نوهت رئيسة مركز ميل الذهب أن المركز يسعى من خلال أهدافة إلى إعادة احياء التراث الشفهي و ترجمة الحكايات الشعبية و التي تعرف باسم " الحزاوي " إلى نصوص مسرحية من أجل الحفاظ عليها من الاندثار .

 

و أختتم اليوم البروفسور هال رايدر ـ المتخصص في مجال المسرح بجامعة ساتل الأمريكية  ورشة العمل التدريبية حول ( المسرح ) الذي نظمها مركز ميل الذهب للحفاظ على التراث الشفهي و الذي يأتي ضمن مشروع تحويل الحكايات الشعبية إلى نصوص مسرحية بدعم من صندوق التنمية الإجتماعي و بمشاركة 40 شاباً و شابة من منظمات المجتمع المدني و الذي أستمرت على مدى ثلاثة أيام .

أكـدت الدكتورة / فاطمة البيضاني ـ رئيسة مركز ميل الذهب للحفاظ على التراث الشفهي على أهمية التوعية بالحفاظ على التراث الشفهي اليمني بين أوساط الشباب و الشابات من خلال إكسابهم مهارات و قدرات تمكنهم من المساهمة الفاعلة لتوثيق التراث الشفهي من خلال التمثيل المسرحي ... و أشارت إلى أن الورشة التدريبية استهدفت 40 شاب و شابة من دار الايتام و جمعية البراعم " عدن " و المسرح العسكري و وزارة الثقافة و راديو أف أم شباب " الاتحاد العام لشباب اليمن " و كذلك منظمة ادرا للاجئين .

عدد القراءات : 2834
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات