احدث الاخبار

معرض باريس والفن العربي المعاصر يفتتح غدا الاحد بصنعاء

معرض باريس والفن العربي المعاصر يفتتح غدا الاحد بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 23-06-2012

يفتتح غداً الأحد بالمتحف الوطني بصنعاء معرض" باريس والفن العربي المعاصر " والذي ينظمه المعهد الفرنسي للآثار والعلوم الاجتماعية بالتعاون مع وزارة الثقافة على مدى 17 يوماً بمشاركة أعمال فنية لمجموعة من الفنانين التشكيلين من شمال أفريقيا والشرق الأوسط واليمن.

وأكد وزير الثقافة الدكتور عبد الله عوبل في المؤتمر الصحفي اليوم على أهمية المعرض الذي يأتي في وقت يتزايد فيه الاهتمام بالثقافة العربية عقب أحداث الربيع العربي، ودوره في الارتقاء بالذائقة الجمالية والفنية للجمهور، وخلق نوع من التمازج بين الثقافات في هذا العصر الحديث باعتبار الفن هو جسر للتواصل الفكري بين الشعوب والأمم.

لافتاً إلى ما يحتله الفن التشكيلي من مرتبة هامة بين كثير من الفنون منوها بالطفرة الفنية والإبداعية التي حققها في اليمن على مستوى بيوت الفن التي تضم العشرات من المبدعين التشكيلين والمحترفين في كثير من المحافظات والذين يشكلون ثروة ابداعية وفنية جديرة بالمنافسة المحلية والخارجية.

ونوه الوزير بدور كافة الداعمين والمنظمين لهذا المعرض الفني الهام متمنياً المزيد من التعاون والشراكة المثمرة لتعزيز العلاقات الثقافية والفنية بين اليمن وفرنسا.

من جانبه أكد السفير الفرنسي بصنعاء فرانك جوليه أهمية المعرض و دوره في تعزيز العلاقات ومد جسور التواصل بين الشعوب،مؤكداً حرص سفارة بلاده بصنعاء على استئناف انشطتها الثقافية والفنية بعد انقطاعها بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد، مجددا التأكيد بالتزام بلاده بمساعدة اليمن في كل المجالات.

فيما أشارت كلمات كل من مدير المعهد الفرنسي بصنعاء جويل لوبر تر والقائم باعمال رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف مهند السياني ومدير شركة توتال الفرنسية الداعمة للمعرض حاتم نسيبة ومشرف المعرض السيد باسكال إلى أهمية المعرض الذي يضم 90 لوحة تشكيلية فنية أصلية يشارك بها 12 فنانا تشكيلاً من أشهر المبدعين في الساحة العربية ومنها اليمن والذين تربطهم علاقة مباشرة وغير مباشرة بفرنسا.. منوهين بما تمثله تلك اللوحات من تجارب فنية وإبداعية مختلفة ستسهم في تعزيز تجارب الفنانين والمبدعين اليمنيين.

وتناول المؤتمر الصحفي محتويات المعرض وخصوصية اللوحات ومضامينها ودلالاتها المختلفة وما تمثله من تجارب متعددة.
سبأ

عدد القراءات : 1857
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات