احدث الاخبار

ورشة العمل التدريبية لجمعية الكشافة والمرشدات للحد من عمالة الأطفال

ورشة العمل التدريبية لجمعية الكشافة والمرشدات للحد من عمالة الأطفال
اخبار السعيدة - صنعاء - منى الشامي         التاريخ : 09-03-2009

 برعاية الأستاذ/حمود عباد وزير الشباب والرياضة رئيس الكشافة والمرشدات وضمن خطة مشروع الكشفية ودورها في الحد من عمل الأطفال ، نظمت الجمعية الكشفية بصنعاء بالتعاون مع البرنامج الدولي للقضاء على عمل الأطفال ورشة العمل التدريبية على برنامج صرخة الذي يهدف الى توعية المجتمعات . وقد شارك في هذه الدورة 20مشاركاً من 6محافظات هي الأمانة وصنعاء وتعز وحجة والحديد وعدن والذي يتركز فيها عمالة الأطفال بشكل كبير. و هدفت هذه الدورة الى تنمية المجتمع والحد من عمل الأطفال بمختلف انواعة واشكاله

 و حضر حفل اختتام هذه الدورة الأستاذ/ عبداللة هادي وكيل وزارة الشباب والرياضة حيث قال في كلمة ألقاها على أن الجميع يجب أن يعمل من اجل الحفاظ على وحده واستقرار وتطور الوطن ومن هذا المنطلق تأتي ورشة العمل هذه الذي لا شك أنها تشكل قفزة نوعية من اجل غرس بعض المفاهيم للأسرة وخاصة الأسر التي تقوم بدفع أبنائها الى الشارع للعمل . أضاف لقد شكل الأطفال نسبة 67% في التعداد السكاني لليمن وهذه نسبة كبيرة تحتاج من الدولة الى رعاية وعناية واهتمام وبرامج عمل مستمرة من اجل الحفاظ على هولا الأطفال والحد من عمالتهم لأننا لا نستطيع ان نقول اختفائها لعده أسباب هي الفقر والبطالة وغيرها لذلك نحن نحتاج الى مزيد من الوعي داخل المجتمع . أكد وكيل وزارة الشباب على أنة يجب ان يتداخل الكل لاجل التخفيف من الفساد والإفساد في كل المواقع في المجتمع الى جانب وضع معالجة سريعة لهذه الظاهرة.

من جانبه ألقى الأستاذ/ عبداللة عبيد المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين جميعا أكد على أن هذه الدورة التدريبية ستعكس مجموعة من المناشط والفعاليات المختلفة عملا الى ما تقوم بة الجمعية من أنشطة وفعاليات خاصة بخدمة وتنمية المجتمع الى جانب الدور الرئيسي وهو الحد من عمالة الأطفال ، متمنياً ان تنطلق الحركة الكشفية انطلاقة جديده وخاصة بعد استضافة بلادنا للقاء السابع عشر للجوالة العرب واللقاء الحادي عشر لتبادل الثقافات والتعرف على الحضارات التي استضافته بلادنا في أغسطس الماضي.

هذا وقد تم خلال الحفل تقديم عدد من الفقرات منها فقرة إنشادية ترحيبية بالضيوف وكذلك كلمة قدمها المشاركين وقصيده شعرية وفقرة مسرحية هادفة ،وفي ختام الحفل تم تكريم الذين شاركو في إنجاح قرية التنمية في اللقاء السابع عشر للجوالة العرب ، والمشاركين بالدورة التدريبية من المحافظات.

 

*الصورة شعار لجمعية الكشافة والمرشدات 

المصدر : خاص
عدد القراءات : 4083
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات