احدث الاخبار

معالي وزير الثقافة ابوبكر المفلحي يفتتح المعرض التشكيلي الثاني للفنانين الشباب بصنعاء

معالي وزير الثقافة ابوبكر المفلحي يفتتح المعرض التشكيلي الثاني للفنانين الشباب بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء- منى الشامي         التاريخ : 09-03-2009

دشن يوم أمس الأول الدكتور/أبو بكر ألمفلحي وزير الثقافة ومعه الشاعر الكبير الدكتور/ عبد العزيز المقالح المعرض التشكيلي للفنانين الشباب والمسابقة العامة في دورتها الثانية بمشاركة 35فنانا تشكيلين شابا و21فنانة تشكيلية من مختلف المحافظات. حيث يأتي هذا المعرض في إطار احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009م،هذا وقد ظهرت تجربة الفنانين الشباب أكثر تطورا وتنوعا أسلوبيا وموضوعياً مما ظهر علية في العام الماضي وخاصة على صعيد لوحات الجرافيك والمنحوتات البرونزية. وفي تصريح لوزير الثقافة الذي إبداء اعجابة بالمعرض والمستوى المتقدم الذي وصل آلية الفنانين الشباب قال فيه ان هذه هي الدورة الثانية لمسابقة الفن التشكيلي لشباب الذي ظهرت اللوحات فيه أكثر تطورا مما عرض في دورته الأولى في العام الماضي وخاصة على صعيد لوحات الجرافيك والمنحوتات البرونزية .

 وأكد ألمفلحي على ان الفن التشكيلي في بلادنا واعداً بالإبداع والتقدم أكثر. وأضاف الدكتور / عبد العزيز المقالح أن الفن التشكيلي اثبت تقدمة وان هذا الفن مأخوذ من بلادنا الرائعة بمناحاتها المتعددة (الجبال السهول والشواطئ) التي توحي وتلهم المبدعين وهذا ليس إلا انعكاس لهذه الطبيعة نحو التقدم والتطور بالفن التشكيلي كما يحدث بأي وقت مضى.

وفي تصريح خاص لـ(اخبارالسعيدة) قال الأخ/ خالد السياغي أن المعرض الثاني للفن التشكيلي قام على غرار بيوت الفن التي أصبحت ألان في معظم المحافظات وقد قدمت اللوحات هذا العام وكلها كانت أعمال شابة حيث سيتم اختيار الفائزين من قبل الفنانين التشكيلين الكبار ,مضيفاً إلى أن هذا المعرض ضم الكثير من الفنانين في المحافظات. هذا وقد ضم المعرض 250 لوحة للفنانين الذين سيخوضون المنافسة على الفوز بجائزة المسابقة البالغ قيمتها مليون ريال موزعة على أربعة فائزين يمنح منها الفائز الأول 400الف ريال والفائز الثاني 300ألف ريال والفائز الثالث 200اْلف ريال والرابع 100ألف ريال.

 

* الصورة من (وكالة انباء الشعر )

عدد القراءات : 3509
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات