احدث الاخبار

المنظمة اليمنية تدين اختطاف الناشط الحقوقي وعضو المنظمة اليمنية علي السقاف

المنظمة اليمنية تدين اختطاف الناشط الحقوقي  وعضو المنظمة اليمنية علي السقاف
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 30-09-2009

قال بلاغ صحفي صادر عن المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية  حصلت شبكة ( اخبار السعيدة ) الاخبارية على نسخة منه جاء فيه  : " قامت مجموعة مسلحة تلبس زيا مدنيا باختطاف الناشط الحقوقي علي أحمد السقاف عضو المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية ظهر الاثنين 28/9/2009م من شارع مأرب أثناء دخوله إلى الصيدلية لشراء دواء له.

عل السقاف (26سنة) عضو ناشط في المنظمة اليمنية تزوج حديثا وقد تعرض للتهديد من قبل الأجهزة الأمنية بسبب نشاطه الحقوقي لأكثر من مرة.

كما قامت الأجهزة الأمنية قبل عام باقتحام منزله مع عشرين طقم عسكري بقصد إخافته وردعه للاستمرار في نشاطه الحقوقي.

والمنظمة اليمينة إذ تدين الأجهزة الأمنية لاختطافه وإخفائه قسريا وتحملها مسؤولية ماقد يحدث للسقاف وتطالبها بإيقاف التعسفات تجاه نشطاء حقوق الإنسان وبالذات المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية ومنظمة التغيير حيث لازال عضو المنظمة اليمنية ياسر الوزير معقتلا لأكثر من عام ونصف بسبب نشاطه الحقوقي وكذلك أعضاء منظمة التغيير المخفي قسريا رئيس تحرير موقع الإشتراكي نت الصحفي محمد المقالح وصادق الشرفي، ومعمر العبدلي، ووليد شرف الدين المعتقلين منذ أكثر من شهرين وهم مخفيين قسريا.

والمنظمة اليمنية تطالب بالكشف عن مكان علي السقاف وإطلاق سراحه فورا وإحالة المتسببين بانتهاك الدستور والقانون إلى القضاء.

وتؤكد على مطالبها السابقة بالكشف عن الصحفي محمد المقالح عضو منظمة التغيير والنشطاء الحقوقيين معمر العبدلي، وليد شرف الدين، وصادق الشرفي.

صادر عن المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية

عدد القراءات : 2932
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات