احدث الاخبار

دراسات في مسيرة التجمع اليمني للأصلاح اصدار المركز اليمني للدراسات الاستراتيجية

دراسات في مسيرة التجمع اليمني للأصلاح اصدار  المركز اليمني للدراسات الاستراتيجية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 26-05-2012

دراسات في مسيرة  التجمع اليمني للاصلاح هو عنوان هذا الكتاب الذي يصدرة المركز اليمني للدراسات الاستراتيجية ضمن سلسلة اصدارات المركز التي تتناول حوانب مختلفة من مسيرة التجمع اليمني للاصلاح , اعدها نخبة متميزة من الباحثين اليمنيين المرموقين والمهتمين برصد وتقييم مسار هذة التجربة الرائدة للتجمع اليمني للاصلاح والذي تم الاعلان عن تأسيسة في 13 سبتمبر 1990م , في اطار الحياة السياسية الجديدة التي اقترنت بقيام الوحدة واعلان الجمهورية اليمنية.

لقد جاء الاعلان عن قيام التجمع اليمني للاصلاح تعبيرا صادقا وامتدادا طبيعيا لحركة الاصلاح اليمنية الحديثة , كما جاء استجابة طبيعية لنسيج المجتمع اليمني ومقوماتة الفكرية والقيمية , وكان بذلك صرحا شامخا وقوة دفع كبيرة في ترسيخ مسار التطور السياسي والاجتماعي والثقافي للمجتمع اليمني.

 

لقد اكد الاصلاح منذ نشأتة على انة حركة اصلاح وتغيير سياسي واجتماعي ودعوة أحياء وتجديد فكري وتنظيم سياسي شعبي مفتوح ينبذ التبعية والتمثيل لفئة او طبقة او منطقة جغرافية معينة.

وهو تجمع واجتماع على الخير والتعاون والتعاهد والتناصر في الحق, والتواصي بالصبر , يأخذ منهج اليسر ويدعو الى التسامح وينأى عن مواطن الخلاف.

ان تطور عمل الاصلاح وترسيخة بالتعاون والالتقاء مع القوى والاحزاب السياسية اليمنية الفاعلة انما يأتي ترجمة صادقة لمبدا الحوار والتعاون والشراكة الذي يؤمن بة الاصلاح فقضية بناء المجتمع وبناء الدولة اليمنية الحديثة هي مهمة عظيمة وكبيرة تحتاج تضافر الجهود وتعاون كل القوى السياسية .

وسعيا من المركز اليمني للدراسات الاستراتيجية لخدمة القارئ ونشر المعرفة فقد جاء هذا الكتاب ليسلط الضوء على ابرز الجوانب المشرقة في مسيرة الاصلاح منذ نشأتة بقلم عدد من الباحثين المتميزين وهم بحسب التدرج في الكتاب

  • في موكب الاصلاح (مقدمة) للأستاذ الدكتور محمد احمد الافندي   رئيس المركز اليمني للدراسات الاستراتيجية
  • التجمع اليمني للاصلاح النشأة والمسار  للأستاذ محمد محمد قحطان
  • اسلامية اليمن بين العالمية والمحلية للدكتور فرانسوا بورجا
  • رؤية حزب التجمع اليمني للاصلاح للمشاركة السياسية  للدكتورة أشواق احمد المهدي
  • ادارة اللعبة مع السلطة 1997-2001م للاستاذ عبدالفتاح الحكيمي
  • استراتيجيات الحركة الاسلامية تجاة الدولة والمجتمع للأستاذ ناصر محمد الطويل
  • الحركة الاسلامية اليمنية تجربة قرن مضى وتطلعات قرن قادم للأستاذ الدكتور محمد احمد الافندي
عدد القراءات : 6539
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات