احدث الاخبار

منظمة سياج تعرب عن أسفها الشديد لسقوط أكثر من 80 مواطنا يمنيا في منطقة العادي بمديرية حرف سفيان

منظمة سياج تعرب عن أسفها الشديد لسقوط أكثر من 80 مواطنا يمنيا في منطقة العادي بمديرية حرف سفيان
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 17-09-2009

بعظيم الحزن والأسف تلقت منظمة سياج لحماية الطفولة نبأ استشهاد أكثر من 80 مواطنا يمنيا في منطقة العادي بمديرية حرف سفيان جراء القصف الجوي للطيران العسكري اليمني لتجمع من المدنيين الفارين من الحرب.

وتعرب منظمة سياج عن أسفها الشديد لسقوط هذا الكم من الضحايا والذين تشير المعلومات المتوفرة إلى أن غالبيتهم أطفال ونساء. كما تتقدم بتعازيها ومواساتها إلى أسر القتلى والمصابين.

وجددت المنظمة في بلاغ صحفي  حصلت شبكة ( أخبار السعيدة ) الإخبارية على نسخة منه  التعبير عن قلقها البالغ إزاء الوضع الإنساني السيئ للأطفال والنساء في مناطق المواجهات المسلحة. فإنها تدعو الحكومة اليمنية الى فتح تحقيق عاجل مع المسئولين عن هذه المجزرة البشعة وإحالتهم الى القضاء وتعويض أسر الضحايا والمصابين التعويض العادل.

وتؤكد المنظمة دعوتها طرفي القتال في محافظة صعده إلى احترام الدستور والقانون اليمني وجميع المعاهدات والاتفاقات الدولية ذات الصلة بوضع المدنيين وخاصة منهم الأطفال والنساء أثناء الحروب والنزاعات المسلحة.

وتحذر المنظمة من تجنيد الأطفال كمقاتلين في المعارك واستخدام المدنيين دروعا بشرية أو إجبارهم على القيام بأعمال ذات صلة بالحرب لصالح هذا الطرف أو ذاك.

كما تحذر من استخدام الوضع الإنساني للمدنيين في صعده لمجرد الاستقواء وتحقيق الغلبة السياسية وتوظيف معاناتهم كمادة للضغط الإعلامي أو الدولي بأي شكل من الأشكال.

صادر عن منظمة سياج لحماية الطفولة

اليمن – صنعاء – 16 سبتمبر 2009م

عدد القراءات : 2979
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات