احدث الاخبار

قنبلة فى المطبخ ..عشرة أسباب تجعلك ترمي بعيداً بفرن الميكروويف

قنبلة فى المطبخ ..عشرة أسباب تجعلك ترمي بعيداً بفرن الميكروويف
اخبار السعيدة - بواسطة : أ. د. محمد سعد عبد اللطيف         التاريخ : 26-04-2012

من خلاصة ما توصلت إليه الدراسات الإكلينيكية السويسرية والروسية والألمانية، فإننا لا نستطيع أن نتجاهل بعد ذلك أخطار أفران الميكروويف التي تقبع في مطابخ بيوتنا1- إن الاستمرار في تناول الأطعمة المعالجة أو المحضرة بأفران الميكروويف تؤدي إلى تلف دائم وطويل الأمد في الدماغ عن طريق إضعاف النبضات الكهربائية.

2- الجسم الإنساني لا يمكنه تمثيل أو هضم المشتقات غير المعروفة التي تنشأ في الأطعمة المحضرة بالميكروويف.

3- الاستمرار في تناول الأطعمة المعالجة أو المحضرة بأفران الميكروويف يؤدي إلى إعاقة إنتاج الهرمونات الذكرية والأنثوية في الجسم.

4- الأضرار التي تسببها الأطعمة المعالجة أو المحضرة بأفران الميكروويف تظل لأمد بعيد داخل الجسم الإنساني.

5- المعادن والفيتامينات والمواد المغذية في الأطعمة المعالجة أو المحضرة بأفران الميكروويف تنخفض أو تتغير خواصها بحيث أن الجسم لا يحصل إلا على القليل من الفائدة.

6- المعادن في الخضروات تتغير إلى سلبيات شاردة مسببة للسرطان عند طهيها بأفران الميكروويف.

7- الأطعمة المحضرة بالميكروويف تسبب نمو سرطاني في الأمعاء والمعدة (أورام).

8- تناول الأطعمة المعالجة أو المحضرة بأفران الميكروويف على المدى الطويل يؤدي إلى زيادة احتمالات النمو السرطاني في الدم

9- تناول الأطعمة المعالجة أو المحضرة بأفران الميكروويف يسبب قصور في أنظمة المناعة من خلال تغير في الغدد الليمفاوية ومصل الدم.

10- تناول الأطعمة المعالجة أو المحضرة بأفران الميكروويف يؤدي إلى ضعف الذاكرة، عدم التركيز، عدم توازن عاطفي وتناقص في نسبة الذكاء.

إذا كنت في شك من ناحية الأضرار التي تسببها أفران الميكروويف للأطعمة يمكنك إجراء هذه التجربة في المنزل، ازرع بذور في وعائين، ثم اسقي أحد الوعائين بماء تم تعريضه للميكروويف والآخر بماء عادي، وسوف تلاحظ أن الوعاء الذي سقي بماء الميكروويف لن تنمو فيه النباتات، فإذا كان ماء الميكروويف يوقف نمو النبات! إذن فكر بما قد يفعله الميكروويف لصحتك!!!


أظهرت الدراسات أن موجات الميكروويف تقوم بتحويل بعض مكونات الأغذية البروتينية مثل الحمض الأمينى ،البرولين، إلى مادة سامة تؤثر على الجهاز العصبى والكلى والكبد.


كما نتج عن طهى الأغذية الدهنية بواسطة الميكروويف إلى حدوث تدهور فى خواص الدهون والتى تشمل زيادة فى رقم الحموضة ورقم البيرواكسيد والمحتوى من مركب المالونالدهيد السام، إضافة إلى نزع الاستقرار من جزيئات الدهون وتغير شكلها الفراغى، الأمر الذى يؤدى إلى تكوين مشتقات الأحماض الدهنية المسئولة عن حدوث الشيخوخة المبكرة وأمراض الحساسية والسرطان.


وأشار سعد إلى تزامن تلك المستجدات مع ما أكدته نتائج بعض الدراسات البيولوجية التى أجريت فى مختلف أنحاء العالم، والتى أظهرت الأخطار المتوقعة من جراء استخدام أفران الميكروويف فى طهى الأطعمة من خلال دراسة لعينات الدم المسحوبة من مئات المتطوعين، وكان من أهمها حدوث نقص ملحوظ فى عدد كرات الدم الحمراء بعد تناول هذا النوع من الطعام، وزيادة عدد كرات الدم البيضاء وهو ما يدل على وجود جسم غريب، و ازدياد نسبة الكوليسترول فى الدم عند التعرض لضغوط نفسية، وظهور بعض أمراض الحساسية، ونقص فى بعض الفيتامينات (ب المركب ، س ، هـ) والمعادن الهامة.

نتائج الدراسات تؤكد أنه إذا كان الطهي بإستخدام أفران بالميكروويف أسرع بعشرين مرة من الطهى بالطرق التقليدية فإنه غذائيا وصحيا يعد أخطر منه بمئات المرات، ونذكر من هذه الأخطار:

أدى طهي الخضروات فى فرن الميكروويف إلى تدمير أكثر من نصف محتواها من مكوناتها الطبيعية من مضادات الأكسدة التى يرجع إليها الكثير من الخواص الوظيفية بل والعلاجية المميزة لتلك الخضروات. بينما نتج عن طهى اللحوم وتسخين والحليب لعدة دقائق بداخل الميكروويف إلى تحطيم جزءا كبيرا من محتواها من الفيتامينات خاصة فيتامين ب12 الذى يدمر أكثر من نصف محتواه. فضلا عن تكون مركبات جدي

ة ذات تأثير مطفر و مسرطن من تفاعل مركبات الغذاء فى وجود طاقة الميكروويف ولقد حذر الكثيرون من علماء التغذية من مخاطر نقص هذا الفيتامين التى تتمثل فى فقر الدم والإصابة بالأنيميا وهشاشة العظام وتلف دائم بالمخ والأعصاب والشعور بالتعب والإرهاق العام والدوار واضطراب الذاكرة ، والإمساك وفقدان الشهية للطعام ونقص الوزن والشحوب وحدوث نمنمة في الأطراف ، واضطراب التوازن والشعور بالكآبة والارتباك والانطواء وحدوث تقرحات في الفم واللسان. هذا إضافة إلى فقد الحليب لجذء كبير من محتواه من المكونات المناعية التي تحمي من الإصابة بمسببات العدوى. كما أظهرت الدراسات أن موجات الميكروويف تقوم بتحويل بعض مكونات الأغذية البروتينية مثل الحمض الأميني البرولين الموجود في الألبان إلى مادة سامة تؤثر على الجهاز العصبي والكلى والكبد. كما نتج عن طهي الأغذية الدهنية بواسطة الميكروويف إلى حدوث تدهور فى خواص الدهون والتى تشمل زيادة فى رقم الحموضة ورقم البيروأكسيد والمحتوى من مركب المالونالدهيد السام ، إضافة إلى نزع الإستقرار من جزيئات الدهون وتغير شكلها الفراغى الأمر الذى يؤدى إلى تكوين مشتقات الأحماض الدهنية المسئولة عن حدوث الشيخوخة المبكرة وأمراض الحساسية والسرطان.

يؤدى الطهى داخل أفران الميكرويف الى تحول الأحماض الدهنية من الصورة

المشابهة Cisالى الصورة المخالفة Trans والمسؤلة عن الإصابة بالعديد من الأمراض

مثل أمراض القلب والسرطان والشيخوخة المبكرة

ولقد تزامن ذلك مع ما أكدته نتائج بعض الدراسات البيولوجية التى أجريت فى مختلف أنحاء العالم والتى أظهرت الأخطار المتوقعة من جراء استخدام أفران الميكروويف فى طهى الأطعمة من خلال دراسة لعينات الدم المسحوبة من مئات المتطوعين، وكان من أهمها حدوث نقص ملحوظ في عدد كرات الدم الحمراء بعد تناول هذا النوع من الطعام، وزيادة عدد كرات الدم البيضاء وهو ما يدل على وجود جسم غريب، و ازدياد نسبة الكوليسترول في الدم عند التعرض لضغوط نفسية، وظهور بعض أمراض الحساسية، ونقص في بعض الفيتامينات (ب المركب ، س ، هـ) والمعادن الهامة. كما توصلت نتائج بعض البحوث التى أجريت في روسيا إلى ارتفاع معدل حالات سرطان المعدة والأمعاء بين من يعتمدون على الطعام المحضر بواسطة أفران الميكروويف.

عدد القراءات : 11474
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
a
لطيف جدا
وفاء
يا جماعة كل ناس بيحكو شكل على مين نرد بدنا ادلة وبراهين صحة الانسان مش لعبة وبعدين وين المسؤلين ووزير الصحة وين لازم يكون في حل الميكرويف الان موجود في كل بيت ولازم يكون في حل سريع