احدث الاخبار

اليمن تشارك في اجتماعات مجلس المصارف العربية بأبوظبي نهاية سبتمبر الجاري

اليمن تشارك في اجتماعات مجلس المصارف العربية بأبوظبي نهاية سبتمبر الجاري
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 15-09-2009

يرأس الوفد اليمني الاخ احمد عبدالرحمن السماوي محافظ البنك المركزي اليمني  تشارك بلادنا في اجتماعات الدورة الثالثة والثلاثون لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية  والمقررة انعقاده في ابوظبي خلال الفترة من 26-30سبتمبر الجاري.


و اوضح الاخ يحيى محمد الكستبان مدير عام العلاقات العامة بالبنك المركزي وعضو الوفد اليمني المشارك بان الاجتماع يقف امام الخطاب العربي الموحد للمجموعة العربية المزمع تقديمه خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين نهاية العام الجاري 2009م.


كما سيقف الاجتماع امام التحديات التي خلفتها الازمة المالية العالمية وماتم اتخاذه من اجراءات في العالم العربي للحد من تلك الأثار حيث سيتركز هذا الاجتماع على استعراض ورقة البنك المركزي الكويتي حول برنامج الاستقرار المالي لمواجهة تداعيات الازمة المالية في الكويت الشقيقة.


واشار الكستبان الى انه في اجتماع سابق لمجلس المصارف ومؤسسات النقد العربية كان الاخ محافظ البنك المركزي اليمني قد استعرض تجربة السياسة النقدية واصلاح القطاع المصرفي في الجمهورية اليمينة وقد قامت الامانة العامة لمجلس محافظي المصارف المركزي ومؤسسات النقد العربية بطباعه التجربة اليمنية وتوزيعها على الدول الاعضاء للاستفادة منها.


وتوقع ان يخرج الاجتماع الـ33لمجلس المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية بنتائج ايجابية من شأنها خلق رؤوية عربية موحدة لكيفية مواجهة تداعيات الازمة المالية العالمية لتقديمها الى الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي المقرر عقدها نهاية العام الجاري.

 

المصدر : الثورة نت
عدد القراءات : 3229
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات