احدث الاخبار

عرض الفيلم اليمني "أسوار خفية" في مهرجان الخليج السينمائي الخامس

عرض الفيلم اليمني
اخبار السعيدة - دبي (الامارات) متابعات         التاريخ : 13-04-2012
شهد مساء امس الخميس جمهور الدورة الخامسة لمهرجان الخليج السينمائي أول عرض للفيلم الوثائقي اليمني "أسوار خفية " لمخرجه سمير النمري.وحظي الفيلم باعجاب ومتابعة الجمهور الذي اقتضت به احدى قاعات العرض في جراند سينما فيستفال سيتي دبي .

ويرصد المخرج في فيلمه الوثائقي القصير " أسوار خفية" الذي يعرض لاول مرة عالميا في هذا المهرجان ضمن فئة الأفلام القصيرة في "المسابقة الرسمية الخليجية" حياة المهمشين في اليمن، وما يتعرّضون له من مظاهر التمييز والعنف، وذلك من وجهة نظر كاتب يمني(علي المقري) يقدم في روايته " طعم اسود .. رائحة سوداء " صوراً غير مألوفة أو مطروقة عن واقع هذه الفئة .

وتميز المخرج بقدرته على تقديم صورة تلمست تفاصيل معاناة هذه الفئة في المجتمع اليمني وتتبعت المسؤولية وراء هذه المعاناة التي تناولها المخرج من زوايا مختلفة منحت فيلمه عمقا وخصوصية وثائقية وفنية مقارنة بجهوده الفردية في انتاج واخراج الفيلم .

وتشارك اليمن لاولمرة بثلاثة افلام في مهرجان الخليج السينمائي " أبوي نائم ، اسهل طريقة للانتحار ، أسوار خفية " وتدخل الافلام اليمنية المشاركة لأول مرة نطاق المسابقة الرسمية للمهرجان في دورته الخامسة التيافتتحت الثلاثاء العاشر من ابريل وتستمر الى يوم السادس عشر من ابريل ويتم خلالها عرض اكثر من155 فيلما من 44 بلدا.


سبأ
عدد القراءات : 2051
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات