احدث الاخبار

عماد المسعودي رئيس عقار ماب : 7.3 مليار دولار قيمة الإستثمارات المصرية في قطاع البناء بحلول عام 2015

عماد المسعودي رئيس عقار ماب : 7.3 مليار دولار قيمة الإستثمارات المصرية في قطاع البناء بحلول عام 2015
اخبار السعيدة - القاهرة (مصر)         التاريخ : 09-04-2012

من المتوقع أن تصل قيمة الإستثمارات في قطاع البناء والإنشاءات المتنامي باطراد في مصر عقب الاحداث السياسية الاخيرة بمصر إلى حوالي 7.3 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2015، حيث يواصل هذا القطاع، الذي برز كواحد من أكثر القطاعات التي تدعم نمو الإيرادات في مصر بعد ان حقق 1.5 مليار دولار خلال عام 2011 بمعدل 26% من إجمالي قيمة الاستثمارات بمصر. والنهوض بالصناعات ذات الصلة مثل الأسمنت والحديد والأثاث والكهرباء. وتستمر المشاريع الإنشائية التجارية والادارية في هيمنتها على هذا القطاع بقيمة تصل إلى 6.7 مليار دولار أمريكي، في حين بلغت قيمة المشاريع السكنية إلى 606 مليون دولار أمريكي.

واستحوذ قطاع البناء على ما نسبته 8% من إجمالي القوى العاملة في مصر، مع وجود حوالي 100 صناعة مختلفة مرتبطة بهذا القطاع. وتعد القوى العاملة  في قطاع الإنشاءات حالياً الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، حيث يبلغ عددها 1.2 مليون عامل. وتستعد مصر، التي تشهد نمواً سكانياً بنسبة 1.9% سنوياً، إلى التوسع في بناء المشاريع السكنية بشكل أكبر على المستوى المحلي.

وستسهم الخطط التوسعية إلى جانب المبادرات الحكومية الهادفة إلى دعم تمويل بناء المساكن وزيادة الدخل المتاح  للإنفاق في مواصلة تعزيز القطاع السكني.

ويقدم موقع "عقار ماب . كوم" (aqarmap.com)، أكبر محرك بحث عقاري في مصر، لمستخدميه معلومات متكاملة عن سوق العقارات المعروضة للبيع بالبلاد باستخدام أحدث تقنيات رسم الخرائط الجيومكانية، والتي وضعت لتوفر للمستخدم افضل نتائج البحث بطريقة سهلة ومريحة.

وقال عماد المسعودي، رئيس مجلس إدارة شركة "عقار ماب . كوم": "يشهد قطاع الإنشاءات في مصر منذ العقدين الماضيين توسعاً مستمراً بهدف دعم مشاريع الإسكان المحلية والبنية التحتية والتطوير الصناعي. وحتى خلال فترة الركود الإقتصادي عقب احداث ثورة 25 يناير، واصلت أعمال الإنشاءات المحافظةً على نشاطها المطرد، وفي ظل استمرار العالم في ازمتة الاقتصادية أبدت المزيد من الشركات والمستثمرين الأجانب رغبتهم في استكشاف قطاع البناء القوي في مصر عقب ثورة 25 يناير.

ويأتي موقع "عقار ماب . كوم" في وقت يستعد فيه قطاع الإنشاءات المحلي لتحقيق مستويات أعلى من الإنتاجية، وهذا ما يفسر إهتمام الأطراف المعنية بعدم تفويت الفرص التي يوفرها الموقع من احتكاك مباشر مع الراغبيين في العقار".

وقد وصلت قيمة إجمالي المشاريع التي تم عرضها علي موقع "عقار ماب"  خلال سنته الأولى في عام 2011 إلى 820 مليون دولار أمريكي، والتي أثبتت القيمة المتنامية لمصر كوجهة للمشاريع العقارية والإستثمارية. واستقطب الموقع العام الماضي أكثر من مليون زائر من مصر والخليج وأوروبا وأمريكا، وقد كانت أكثر شريحة اهتماماً بالعروض العقارية المتوفرة على الموقع هي شريحة المغتربين المصريين الراغبين في شراء عقارات في بلدهم.

المصدر : سوق العصر
عدد القراءات : 3892
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات