احدث الاخبار

أول عقد مع منظمة دولية منذ تأسيسها في 2008م سياج تطلق مشروع الفن لأجل حقوق الأطفال بتمويل من منظمة رعاية الاطفال

أول عقد مع منظمة دولية منذ تأسيسها في 2008م سياج تطلق مشروع الفن لأجل حقوق الأطفال بتمويل من منظمة رعاية الاطفال
اخبار السعيدة - صنعاء- سياج         التاريخ : 07-03-2009

وقعت منظمة سياج لحماية الطفولة أول عقد تمويلي مع منظمة رعاية الأطفال لتنفيذ "مشروع الفن لأجل حقوق الأطفال" اليوم الثلاثاء 3/ 3/ 2009م. وقال رئيس منظمة سياج أحمد القرشي أن التوقيع ينص على تمويل المشروع المشار إليه والذي سينفذ كمرحلة أولى في محافظات (الأمانة، عدن، إب) بمبلغ (4,536,800) أربعة ملايين وخمسمائة وستة وثلاثون ألفاً وثمان مائة ريال يمني.

موضحاً أن سياج ستنفذ خلال الأشهر الثمانية القادمة من العام الجاري مسرحاً حياً متنقلاً كما ستقوم بإنتاج وعرض فيلم وثائقي عن حق الطفل في المشاركة ومناقشة حقوقه في البيت والمدرسة.

وأعرب القرشي عن سروره بتوقيع أول عقد مع منظمة دولية رائدة في خدمة قضايا الطفولة منذ تأسيس سياج العام المنصرم 2008م مؤكداً ثقته في أن الشراكة مع منظمة رعاية الأطفال ستكون مقدمة جيدة لحصول مشاريع سياج على تمويلات من الجهات المانحة مما سيعزز من أداءها ويكسبها القدرة على الاستمرار والتطور في خدمة الطفولة في اليمن.

وقال القرشي أن منظمة (SEYAJ) دأبت منذ تأسيسها على تقديم برامج وأنشطة ومشاريع تتسم بالكثير من الفاعلية على صعيد صناعة الوعي السليم بحقوق الطفل ومناصرة قضاياه والتصدي لكل ما يضره جسمياً أو نفسياً أو اجتماعياً أو ثقافياً.


من جانبه أوضح مدير مكتب منظمة رعاية الأطفال في اليمن السيد آندرو مور أن المشروع يعد واحداً من المشروعات المتميزة كونه يستهدف توعية أغلب الشرائح الاجتماعية في المناطق التي سينفذ فيها ومن خلال أكثر وسائط الاتصال الإعلامي قدرة على إيصال الرسالة وهي المسرح الحي والفيلم الوثائقي.

مشيراً إلى أن المشروع سيحقق هدفاً آخر من أهداف منظمة رعاية الأطفال وهو مساندة وتعزيز قدرات مؤسسات المجتمع المدني المحلية لأداء رسالتها الإنسانية في خدمة مجتمعاتها.

 

عدد القراءات : 2756
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات