احدث الاخبار

صبى أمريكى يذرف دموعا من دم

صبى أمريكى يذرف دموعا من دم
اخبار السعيدة - اتلانتا - بنا         التاريخ : 06-09-2009

حالة عجز العلم عن تفسيرها .. يقف الطب عاجزا أمام حالة غريبة يعانى منها صبى أمريكى يذرف دموعا من دم منذ مايو وقد فشل الاطباء فى ايجاد تفسير علمى لها حتى اللحظة و نقلت شبكة سى ان ان  الاخبارية عن الصبى كالفينو انمان الذى يبلغ 15 عاما من ولاية تينيسى قوله انه صعق لدى نظره للمرأة بعد استحمامه فى احدى أمسيات مايو عيناه كانتا مغرورقتان بالدم .


وقالت والدته تامى ماينات انها اصطحبت كالفينو الى العديد من المختصين والمراكز الطبية ومراكز الاشعة لكن أحدا لم يستطع تشخيص لغز حالته الطبية حيث أجرى له مسحا بالرنين الصوتى والموجات فوق الصوتية الا أن كافة النتائج جاءت طبيعية.


وقال الدكتور باريت جى هايك مدير معهد هاملتون للعيون  فى تينيسى ان كالفينو ربما يعانى من حالة نادرة تعرف باسم  هيمولاكريا وتعنى الدموع الدموية  ويعانى منها من أصيبوا بصدمة قوية أو باصابات بليغة فى الرأس.
وأضاف ان حالة كالفينو مازالت لغزا طبيا وأردف ما هو نادر بالفعل هو اصابة صبى كهذا بها يحدث مرة كل عدة أعوام نشهد فيها حالات ليس لها تفسير واضح.

ويذكر أن هايك وفريق من الباحثين نشروا دراسة فى 2004 تناولت حالات نادرة ومحيرة لاطفال أصيبوا بظاهرة  الدموع الدموية خلال الفترة من فبراير 1992 وحتى يناير 2003.


وأظهرت الدراسة أربع حالات مسجلة فقط فشل العلم فى ايجاد مسبباتها وتوقفت فيها الدموع الدموية تلقائيا .
ونظرا لندرة مثل هذه الحالة يتوقع العلماء اخضاع كالفينو لسلسلة من الفحوصات والاختبارات العملية سيقوم بها أخصائيون فى الاوعية الدموية والعيون وأطباء الانف والاذن والحنجرة.

 

* الصوره تعبيرية نقلا عن (pic.jro7i.com) مع بعض التعديل في الحجم


المصدر : وكالة انباء البحرين (بنا)
عدد القراءات : 2705
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات