1560746352
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 14-06-2019 ) الساعة( 11:21:06 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
أقامها موقع صوت اليمن بالتعاون مع الأكاديمية الدولية اختتام فعاليات الدورة الأولى للمقامات الإنشادية

اخبار السعيدة - صنعاء - يوسف عجلان         التاريخ : 04-09-2009

اختتمت مساء أمس الأربعاء بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية الأولى في أساسيات المقامات الإنشادية الدورة التي أقامها موقع صوت اليمن بالتعاون مع الأكاديمية الدولية خلال الفترة من 26/8/2009م وحتى 2/9/2009م، شارك فيها أكثر من 25 متدرب من الذكور، و10 من الإناث.

وفي حفل الاختتام أكد المدير التنفيذي لموقع صوت اليمن على أهمية مثل هذه الدورات للمنشدين لإيجاد فن هادف منافس، مؤكداً أن هذه الدورة هي باكورة الأعمال الأكاديمية الميدانية للموقع.

 وأضاف في كلمة ألقاها في الحفل "أن الموقع وبالرغم من الصعوبات الجمة التي واجهته في إقامة الدورة إلا ان الإقبال والنجاح غير متوقع"، متمنياً في الوقت ذاته أن ينطلق المشاركون إلى ميادين العمل الفني برؤية مختلفة بعد الخبرة التي اكتسبوها خلال الدورة".

وفي فقرة مفتوحة فوجئ المشاركون باهداءات كريمة من قبل ضيوف الحفل، حيث بدأ صوت اليمن بإهداء المشاركين في الدورة مساحة مجانية في الموقع لعرض إبداعاتهم وأعمالهم الفنية، وكذا التنسيق مع الاستوديوهات لعمل تخفيض خاص بالمشاركين، كما فاجأ الدكتور محمد قيزان المدير التنفيذي لقناة سهيل الفضائية المشاركون باستعداد القناة لتصوير الأعمال الفنية للمشاركين، أما الأستاذ علي محسن الأكوع فقد أهدى جميع الحضور الكتاب الشهير "روائع النشيد الصنعاني"، كما أعلن الأستاذ عادل الروحاني استعداد التجمع اليمني للإصلاح لاحتضان ودعم اي من المشاركين سواء من الذكور او الإناث، أما الأستاذ فؤاد دحابه - عضو مجلس النواب، فقد أهدى المشاركين نسخ من كتابه الجديد مع الشيخ العلامة محمد بن إسماعيل العمراني. من جانبه أكد المنشد جميل قاضي -مدرب الدورة على ضرورة أن يكتسب المنشدون مثل هذه المهارات، مشيرا إلى حاجة الفنيين للمقامات كحاجة الضمئان إلى الماء.

 وأضاف في كلمة قصيرة قالها بمناسبة تكريمه من قبل المشاركين والمنظمين "لقد شعرت فعلا ان هناك من سينقل الإنشاد الى مراحل متقدمة، فالهمة والنشاط الذي لمسته من المشاركين أضاف لي من الأمل الكثير".

من جهته شكر المشاركون في الدورة موقع صوت اليمن على تنظيمه لهذه الدورة، كما شكروا في كلمة ألقيت باسمهم الأستاذ جميل قاضي على جهوده التي بذلها من أجل تعلميهم، مؤكدين حاجتهم الماسة إلى دورات قادمة ترفع من مستواهم الفني".

حضر الحفل الأستاذ فؤاد دحابه عضو مجلس النواب والدكتور محمد قيزان مدير عام قناة سهيل الفضائية والأستاذ عادل الروحاني مسئول الإيصال الخارجي في التجمع اليمني للإصلاح والأستاذ على محسن الأكوع رئيس جمعية المنشدين

 يذكر أن موقع صوت اليمن كان قد أقام العديد من الدورات على الإنترنت، كما له العديد من الأنشطة الميدانية الفنية والاجتماعية.

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2300
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
zakaria
salam hamdo lilah wa salat 3ala rassoli laah niltochoka
محمد الجبري
والله حلو جدا وربي يوفقكم بجد با
اسامه الوادعي
ولله روعه اتمنا من الله ان يوفقكم
محمد مصطفى الشرعبي
السلام عليكم ( المنتدى حلووو مرررره بس ابغى من المنتدى شئي لو اكون عضو معاهم واكون اشارك معاهم وجزاكم الله خير
محمد مصطفى الشرعبي
الحمد لله والصلاه والسلام على اشرف المرسلين اما بعد( انا محمد مصطفى اهنى الشعب اليمني بهذاء المنتدى وان شاء يستمرون بعملهم
خالد الصعري
روعه منورين يا شباب الله يسعدكم

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0502