احدث الاخبار

استقرار حالة التوام السيامي البحريني زهرة بعد 4 ايام من اجراء العملية

استقرار حالة التوام السيامي البحريني زهرة بعد 4 ايام من اجراء العملية
اخبار السعيدة - المنامه         التاريخ : 02-09-2009

بعد مرور 4 أيام من إجراء العلمية الطارئة لفصل التوأم السيامي البحريني استقرت حالة التوأم "زهرة" والتي اجريت لها عملية ناجحة في المملكة العربية السعودية على نفقة خادم الحرمين الشريفين وأصبحت كافة المؤشرات الحيوية بوضع مطمئن -ولله الحمد .


وفي تصريحات خاصة قال الدكتور عبد الله بن عبد العزيز ربيعة وزير الصحة السعودي رئيس الفريق الطبي والجراحي لعملية فصل التوام السيامي البحريني ان الطفلة زهرة حالتها مطمئنة وقد تم رفع أجهزة التنفس الصناعي واصبحت تتنفس بشكل طبيعي، كما وأنه لا يوجد اي مؤشرات لاي مضاعفات -ولله الحمد- بما في ذلك منطقة العملية وسلامتها من أي التهابات.


واشار وزير الصحة السعودي الى انه من المتوقع أن تبدأ الرضاعة عن طريق الفم خلال الأيام القليلة القادمة وخروجها من وحدة العناية الفائقة للأطفال خلال الأسبوعين القادمين ، موضحا بانه قد قامت لأول مرة والدة التوأم بحمل طفلتها " زهرة" وكانت سعيدة وفرحة بذلك.


الجدير بالذكر أن الفريق الطبي والجراحي لعمليات فصل التوائم السيامية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض وبرئاسة معالي وزير الصحة الدكتور/ عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة نجح في إجراء عملية فصل طارئة للتوأم السيامي من مملكة البحرين بعد ولادتهما مباشرة، بعملية قيصرية عاجلة وذلك في يوم الخميس 28/08/1430هـ الموافق 21/08/2009م ولم تستغرق عملية الفصل أكثر من خمس ساعات، حيث كانت التوأم الأخرى تعاني من عيوب خلقية كبيرة جدا تعيق الحياة ولا يمكن أن تعيش بهذه العيوب وتتمثل في عدم اكتمال المخ وعيوب بالقلب وعدم تكون الرئة وقرر الفريق الطبي أن احدى التوام لن تتمكن من الحياة.


ومن جهته ثمن والدي التوأم البحريني اللمسة الإنسانية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ومبادرته الأبوية الحانية التي شملت كافة أرجاء المعمورة.

 

* الصوره تعبيرية


المصدر : بنا
عدد القراءات : 3691
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات