احدث الاخبار

شباب قبيلة نهد بحضرموت يقفون صفاً واحداً أمام تلاعب شركة كالفالي الكندية ويوقفونها عن العمل

شباب قبيلة نهد بحضرموت يقفون صفاً واحداً أمام تلاعب شركة كالفالي الكندية ويوقفونها عن العمل
اخبار السعيدة - حورة (اليمن)         التاريخ : 16-02-2012

منذ أكثر من عشرين يوماً وشركة كالفالي الكندية موقفه عن العمل من قبل شباب قبيلة نهد نتيجة لتلاعبها وعدم التزامها بالعقود الموقعة عليها مع السلطة المحلية ومماطلتها في ذلك. ومن ضمن العقود الموقعة مع هذه الشركة أن يعطى لأبناء المنطقة (وادي العين وحوره ) 50% من حق التوظيف في الشركة و30% لمحافظة حضرموت و20% لباقي محافظات الجمهورية, والمقاولين  يجب أن يكونوا من أبناء المنطقة.. وهذا التقسيم منصوص عليه في القائمة النسبية المحددة من قبل وزارة النفط, وقد التزمت الشركة بذلك, ولكنها إلى الآن لم توظف حتى 5% من أبناء المنطقة , وأغلب الموظفين من خارج محافظة حضرموت, علما أن هذا ليس أول توقيف قام به الشباب , فقد سبق لهم أن أوقفوا الشركة عدة مرات ولكن الشركة تعد دون تنفيذ وعودها.

وفي آخر اجتماع عقد مع الشركة بحضور أبناء المنطقة في سيئون, حضر الاجتماع كلاً من الوكيل والوكيل المساعد ومندوبين من قبل شركة كالفالي ومكتب العمل ووزارة النفط والسلطة المحلية بحريضة وحوره .. وأبرز ما تم الاتفاق عليه :

1- تأهيل مقاولين من أبناء المنطقة وتسليمهم للمقاولات .

2- توظيف 50% من أبناء المنطقة و30% لمحافظة حضرموت و20% لباقي المحافظات.

3- تقديم تعويضات لأصحاب الأرض التي توجد فيها آبار النفط.

وغيرها من النقاط الكثيرة ...

ولكن هذا الاتفاق لم ينفذ واستمرت الشركة في تلاعبها وتوظيفها لأناس من خارج المنطقة بل من خارج حضرموت , مع وجود شباب من أبناء المنطقة متعاقدين منذ فترة طويلة , وكذلك في مجال المقاولات .. بل بعد الاتفاق بأسبوع ظهرت شركة العروبة واستلمت مقاولات في الشركة علماً أن هذه المقاولة التي استلمتها الشركة قدم عليها أحد أبناء المنطقة , فتم تجاهل طلبه من قبل الشركة .. ومن الأمور التي أثارت حفيظة الشباب أن الشركة عملت على جلب بعض أبناء القبائل من خارج محافظة حضرموت لحماية وحراسة سيارات الشركة, وعملت على تزويدهم بالأسلحة الثقيلة .. فما بعد هذا إلا المذلة .

فقام الشباب صفاً واحداً أمام هذا العمل المستفز .. وأقاموا مخيما وتعاهدوا على إيقاف هذه الشركة حتى يتم تنفيذ مطلبهم .. وهو الالتزام بما هو موقع من اتفاقيات بين الشركة وأبناء المنطقة, وأبرزها توظيف أبناء المنطقة ( مديرية وادي العين وحوره ) وأبناء حضرموت .. وبدأ هذا التوقيف قبل أكثر من عشرين يوماً .. ومنعت قواطر الشركة من العبور وكذلك السيارات التي تنقل أغراض الشركة , وكذلك تم منع الأجانب من العبور .

وخلال هذه الفترة زار هذا المخيم الكثير من أبناء حضرموت المخلصين وأكدوا تضامنهم وتحالفهم وتعاونهم مع أبناء المنطقة..

عدد القراءات : 6780
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
سالم العطاس
اقول ورا ما تنخمدون وتنثبرون الشركه ما اختارت غيركم الا انهم احسن منكم واعلى كفاءه هذا الحق ولو تبون قبوله على فاضي مو وقتكم لان الناس هنا يشتغلون هذا وشكرا