1568868819
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 30-08-2019 ) الساعة( 12:45:36 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
في الأمسية الرمضانية لجمعية الرضوان الإجتماعية الخيرية

اخبار السعيدة - صنعاء - جبر صبر         التاريخ : 30-08-2009

الهتار : الحوثيون لايمتون للزيدية بصلة وهم يكفرون الناس ويستبيحون الدماء  الذارحي: لو بقيت المعاهد العلمية ما وجدت أي نغمة مذهبية  أعلن وزير الأوقاف والإرشاد القاضي / حمود عبد الحميد الهتار عن تأسيس دار الصالح لتعليم القرآن الكريم في الفروات بمديرية سنحان.
واعتبر الهتار في الأمسية الرمضانية التي أقامتها جمعية الرضوان الاجتماعية الخيرية بمديريات سنحان وبني بهلول وبلاد الروس" جيل القرآن جيل الوحدة والتوحيد حيث أن فكرهم صافي لاغلو فيه ولاإرهاب ولا إفراط ولا تفريط..


وأطلق على الدفعة المتخرجة في حفظ القرآن في الجمعية للعام الجاري دفعة "شيخ القراء الشيخ/ علي الوتري ينتمي الى قرية بيت وتر بمديرية بني بهلول,
وقال: في حين نحتفي بتخريج حفظة القرآن واختتام المراكز الصيفية للجمعية وإخوانكم في القوات المسلحة يواجهون تمرداً خارجاً عن القرآن الكريم وتعاليمه والدستور، مضيفاً" ان الزيدية لاتمت للحوثيين بصلة وهي بريئة منهم لأن الحوثيون يكفرون الناس ويستحلون دماء قوات الأمن ،وهذا ليس موجوداً عند الزيدية، منوهاً" ان الزيدية شيعة السنة وسنة الشيعة".


واعتبر ما يقوم به الحوثيون من حرب انما لطموحات شخصية يريدون تحقيقها عن طريق القوة، كما انهم لم ينجحوا عبر صناديق الاقتراع ولم يكن لهم مكان في الساحة فلجئوا الى القوة.. متسائلاً لمصلحة من هذا الاقتتال؟فإن كانوا وطنيون لماذا هذه الحروب الست؟ مستدركاً" لأجل مصالح شخصية يريد الحوثيون استغلالها عن طريق القوة".
وأعلن وزير الأوقاف عن تبرع وزارته بنصف مليون ريال دعماً لمشاريع وأنشطة جمعية الرضوان الخيرية.


افتتاح 91 مركزاً لتحفيظ القرآن العام الماضي.. و35 الف طالب وطالبة الدارسين في الجمعية

 
وفي كلمة الجمعية ألقاها امين عام الجمعية – اسماعيل الجلال- نيابة عن رئيس الجمعية الشيخ/ محمد صالح شاكر" تحدث فيها عن ما حققته الجمعية خلال العام الماضي ، حيث تم افتتاح 91 مركزاً لتحفيظ القران الكريم منها 32 مركزاً للأناث بعدد 1096 طالبة ، و59 مركزاً للذكور بعدد 3500 طالباً بإجمالي 4596 طالباً وطالبة، لافتاً الى ان عدد الطلاب الدارسين في مراكز الجمعية منذ بداية التأسيس 1994م بلغ ما يقارب 35 الف طالباً وطالبة.


وأوضح الجلال ان دور الجمعية لم يقتصر على تعليم القرآن الكريم فحسب فهناك مشاريع أخرى قدمتها الجمعية حيث استفاد 480 اسرة من معونات الجمعية خلال العام الماضي،إضافة الى دعم طلاب العلم ونشر الوعي الثقافي وتعزيز الإخوة والولاء لهذا الوطن والحفاظ على وحدته ومكتسباته.
من جهته قال : الشيخ/ محمد صالح شاكر رئيس الجمعية" اننا في الجمعية نعمل على نبذ التطرف والغلو والسعي لتربية ابناءنا على منهج الوسطية والاعتدال،

 مشيراً الى وجود مشاريع مستقبلية لدى الجمعية تسعى لتحقيقها منها ( مشروع دعم الأسر الفقيرة وبناء مركز لتعليم القرآن وعلومه مع بناء مسجد ومرفقاته، وكذا بناء مقر للجمعية، وكفالة الأيتام وتوزيع المصحف الشريف).
واعتبر شاكر ما تقوم به الجمعية من أعمال الخير المختلفة تنبع من ايمان القائمين عليها بواجب الإسهام في الحفاظ على وحدة البلاد ومستقبل الأجيال".


الذارحي: لو بقيت المعاهد العلمية لما وجدت أي نغمة مذهبية


وفي كلمة الضيوف ألقاها عضو جمعية علماء اليمن – الشيخ/ حمود هاشم الذارحي" اعتبر القران الكريم المخرج الوحيد للقادة المنبطحين والمهرولين الذين لم يعد لهم أي وزن، كما انه المخرج للشعوب المفككة، كما ان القران منهج حياة وأمانة في اعناقنا لنقله للعالمين ، وان تعليمه هو الذي جعل الشيخ المؤيد وزايد صامدين طوال 7 سنوات في السجن.


وأمل الذارحي من وزير الأقاف ان تمر سنة الى سنتين وقد تخرج في اليمن مليون حافظ للقرآن الكريم وأكد لو ان المعاهد العلمية التي وحدت اليمن بالقران والسنة مع مدارس التحفيظ لو أنها بقيت لما سمعنا أي نغمة مذهبية، متمنياً لو ان المليارات التي تنفق في شراء الأسلحة تنفق في سبيل تعليم القرآن الكريم.
واعتبر الانفاق في القران الكريم وتربية الاجيال هو الاستثمار الحقيقي في الدنيا والآخرة.


وفي الأمسية التي أقيمت تحت شعار" جيل القرآن صمام أمان ليمن الإيمان" حضرها فلاح الشمري ممثلاً عن السفارة السعودية والمئات من ابناء مديريات سنحان وبني بهلول وبلاد الروس قدمت نماذج تلاوات لنماذج من حفاظ القرآن الكريم في الجمعية.
وألقيت قصيدتين شعريتين للشاعر الشعبي مجيب الرحمن غنيم والأديب حسن الذاري ،وقدمت فرقة الإعتصام الفنية وصلات إنشادية متنوعة.

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2002
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
وائل خاتم
الحوثيون هم العدو وعدو الشعب اليمني لذا علينا محاربه الارهاب والارهابيين
فاهم
اللهم نورلنا دربنا وهدنا الى طريق الحق والصواب فنحن في سفينه تتلاطم بها الامواج فلا تستقر بنا في مكان وهدي البشوات الى دعم الجمعية الخيريه ووووووووووووووووووووالسلام ختاممممممممممممممممم
شاكر
نسأل الله أن يجزيهم خيرا وكنا نتمنا لو تم تصوير المشاركين والحضور في الحفل بدلا من الاقتصار على صورة واحدة

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0885