احدث الاخبار

المجلس الشبابي بلحج يقر مشروع حملة المناصرة بعنوان " ترك سلاحك أمان لحياتك "

المجلس الشبابي بلحج يقر مشروع حملة المناصرة بعنوان
اخبار السعيدة - لحج (اليمن) وهيب الذيباني         التاريخ : 09-02-2012

      اقر المجلس الشبابي المحلي بمحافظة لحج صباح يوم أمس الاثنين الموافق 6/2/2012م مشروع حملة المناصرة الخاص بظاهرة حمل السلاح تحت عنون " ترك سلاحك أمان لحياتك " الذي سيتم تنفيذه لاحقا بدعم من مؤسسة شركاء المستقبل للتنمية .

    حيث عقد الاجتماع بمكتب الشباب والرياضة بالمحافظة برئاسة الأستاذ/ وهيب قائد صالح رئيس المجلس وذلك لمناقشة وإقرار مقترح المشروع الذي سيعمل عليه المجلس خلال الفترة القادمة .

     وفي بداية الاجتماع الذي حضرة أعضاء المجلس تحدث رئيس المجلس في كلمة قصيرة شكر فيها الحضور لحماسهم الملموس والطوعي لمناقشة أهم القضايا التي تهم المحافظة والمجتمع ، وخاصة ظاهرة حمل السلاح لما لها من خطر بالغ على حياة الناس والعملية التنموية في المحافظة .  

      مستعرضا بعد ذلك مقترح المشروع الذي كلف بإعداده في الاجتماع السابق ، استعرضه على الأعضاء الحاضرين لمناقشته وإثراءه بالملاحظات والمقترحات اللازمة للوصول إلى صيغته النهائية وإقرارها .

      وأشار إلى إن المجلس الشبابي سيعمل بالتنسيق مع السلطات المحلية والتنفيذية في المديريات المستهدفة والمحافظة والتشبيك مع منظمات المجتمع المدني والعمل مع كل فئات وطبقات المجتمع .

     وأكد الحاضرون في الاجتماع تماسكهم في المجلس والعمل بروح الفريق الواحد وحبهم للعمل الطوعي من اجل خدمة مجتمعهم ومحافظتهم بصورة خاصة والوطن بصورة عامة .

     وناقش الحاضرون مقترح المشروع المقدم من رئيس المجلس والخاص بقضية انتشار ظاهرة حمل السلاح في مدن محافظة لحج من مختلف الجوانب والاتجاهات وإبداء أرائهم ومقترحاتهم حول خطة المشروع ومناقشة أهداف ومكونات المشروع والآليات والأنشطة الممكن تنفيذها خلال فترة المشروع والمديريات الممكن استهدافها .

     وبعد نقاش مستفيض للخطة اقر المجتمعون خطة المشروع بعنوان " ترك سلاحك أمان لحياتك " والذي يهدف لرفع وعي المجتمع بمخاطر حمل السلاح، والحد من انتشار هذه الظاهرة في مدينتي الحوطة وتبن بالمحافظة .

     المجلس الشبابي المحلي بمحافظة لحج ائتلاف شبابي تم إنشاؤه وتكوينه برعاية ودعم من مؤسسة شركاء المستقبل للتنمية بعد إن عقدت المؤسسة دورة تدريبية لأعضائه خلال الفترة 15-18/نوفمبر/2011م بمحافظة عدن إلى جانب أعضاء المجالس الشبابية المحلية بمحافظات عدن – حضرموت – صنعاء – تعز – الحديدة .

عدد القراءات : 6098
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات