1555939705
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الاحد ( 21-04-2019 ) الساعة( 9:17:49 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
حميد الأحمر: هناك أسر فقيرة لكن بحاجة الى بحث دقيق

اخبار السعيدة - صنعاء - جبر صبر         التاريخ : 26-08-2009

افتتاح مكتب محافظة صنعاء لجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية في أول أمسية رمضانية  دعا الشيخ / حميد عبد الله الأحمر – عضو مجلس النواب – إلى مضاعفة جهود الجميع لإيصال الخير إلى مستحقيه، لوجود أسر كثيرة فقيرة ولا تسأل الناس وهي بحاجة إلى بحث دقيق وقال في كلمته في الأمسية الرمضانية الأولى بمناسبة افتتاح مكتب محافظة صنعاء لجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية" أبواب الخير كثيرة وتحتاج إلى تعاون من الجميع وخاصة في هذا الشهر الكريم الذي يتضاعف فيه الأجر،ويتسابق الناس ويظهر تراحمهم وتعاونهم في ما بينهم".
وفي حين قال: ان أهالي محافظة صنعاء محسوبين على أمانة العاصمة لكنهم خارجين من خيرها،دعا الى البذل والإنفاق لإنجاح أعمال ومشاريع الجمعية بمحافظة صنعاء،مما يسهم ذلك في تخفيف معاناة الفقراء والمساكين والأيتام وزرع الفرحة في قلوبهم".
وأضاف الأحمر راعي  الأمسية " ان ما يميز الأمسية أنها تأسيس لعمل جمعية الإصلاح بمحافظة صنعاء ،وكل جهد سيبذل في الجمعية هو تثبيت لمداميك جمعية الإصلاح بمحافظة صنعاء ، متمنياً من الله التوفيق للقائمين عليها".
وأشاد بذات الوقت بجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية التي ظلت رائدة في العمل الخيري، رغم ان هناك جمعيات عدة أتت وأنشأت بعدها لكنها أغلقت ولم تستمر".
وأعلن الشيخ حميد الأحمر " عن تبرع شركته "سبأفون للاتصالات" وبنك سبأ الإسلامي بمبلغ ( 2مليون ريال) لصالح مشاريع جمعية الإصلاح مكتب محافظة صنعاء.إضافة الى كفالة 10  أيتام وتبني مركز خياطة وذلك مساهمة من مؤسسة الشيخ عبد الله الخيرية.
من جهته دعا الشيخ صادق عبد الله الأحمر وبعد ترحيبه بالحضور في "منزلهم" واعتبره منزلاً للجميع ولأي عمل خيري-دعا الى المساهمة في أعمال الخير ودعم مثل هذه الجمعيات حسب الاستطاعة، شاكراً بذات الوقت جهود جمعية الإصلاح المشهودة في كافة عموم محافظات الجمهورية.
وأعلن صادق الأحمر" عن تبرع مؤسسة الشيخ عبد الله الخيرية بمبلغ (2 مليون ريال).


الدبا: محافظة صنعاء أكبر محافظات الجمهورية لكنها من أفقر المحافظات


وفي كلمة جمعية الإصلاح مكتب محافظة صنعاء قال: الشيخ أحمد الدبا- عضو الهيئة الإدارية كلمة جمعية الإصلاح محافظة صنعاء" رغم أن محافظة صنعاء من أكبر محافظات الجمهورية ورغم قربها من أمانة العاصمة إلا أنها من أفقر المحافظات، بل أن البنية التحتية تكاد تكون فيها منعدمة".
وأشار الدبا الى أن مكتب محافظ صنعاء لجمعية الإصلاح أنشأ منذ 6 أشهر، مضيفاً" رغم قصر الفترة إلا انه حقق الكثير من المشاريع في المحافظة". مستعرضاً إنجازات المكتب خلال تلك الفترة وما قدمته من مشاريع خدمية،وأعمال خيرية في شتى المجالات".
وأكد المدير المساعد لشئون التخطيط والتدريب – يحي الدبا في كلمة الجمعية المكتب الرئيس " أن الجمعية أولت اهتماما كبيراً بمحافظة صنعاء من حيث المشاريع ، حيث كانت تحظى بنسبة 40% من المشاريع والدعم".
ولفت " إلى أن من أهداف الجمعية تحقيق روح التكافل والتعاون في المجتمع، معتبراً شهر رمضان المبارك من أفضل الأيام للبذل والعطاء والإنفاق في سبيل الله
وفي الأمسية الرمضانية  التي حضرها عدد من مشائخ ووجهاء وأعيان محافظة صنعاء ألقيت قصيدة شعرية للشاعر الشعبي مجلي القبيسي حث فيها على فعل الخير ودعم جهود الجمعية بمكتب محافظة صنعاء.
وفتح باب التبرع لصالح مشاريع جمعية الإصلاح مكتب صنعاء ولوحظ الدعم السخي من قبل الحضور، كما أعلن أحد المواطنين عن بيع "جنبيته" بالمزاد الخيري لصالح الجمعية،واستقر سعرها على 220 ألف ريال أشتراها الشيخ / محمد علي الجمرة دعماً لمشاريع جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية مكتب محافظة صنعاء.

المصدر : اخبار السعيدة
إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 1888
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين