احدث الاخبار

اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات تقر 386 مشروعا بتكلفة 230 مليار ريال خلال عام ونصف العام

اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات تقر 386 مشروعا بتكلفة 230 مليار ريال خلال عام ونصف العام
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 25-08-2009

قال رئيس اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات المهندس محمد احمد الجنيد أن اللجنة أقرت مناقصات 386 مشروعا خدميا وتنمويا توزعت على مختلف محافظات الجمهورية بتكلفة 230 مليار و478 مليون ريال من إجمالي 504 مناقصة بتكلفة 393 مليار و530 مليون ريال رفعت إلى اللجنة منذ بدأت عملها مطلع 2008م وحتى نهاية النصف الأول من العام الجاري .
ولفت المهندس الجنيد إلى أن اللجنة أقرت إعادة إنزال 116 مناقصة بتكلفة 133 مليار و953 مليون ريال لعدم اكتمال إجراءاتها القانونية خلال الفترة نفسها .
وأضاف في حوار مع(سبأ) ان اللجنة العليا للمناقصات قطعت شوطا كبيرا في مجال إصلاح نظام المناقصات وتحسين الأداء الاقتصادي ورفع مستوى الاستفادة من التمويل الخارجي للمشاريع التنموية.
وقال ان اللجنة أنجزت أكثر من 90 بالمائة من المهام المحددة لها ضمن أجندة الإصلاحات الاقتصادية والمالية التي انتهجتها الحكومة.
وأهاب رئيس اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات بجميع الجهات الخاضعة لإحكام القانون بضرورة الالتزام بكافة إحكام قانون المناقصات رقم 23 لسنة 2007م ولائحته التنفيذية واستخدام الأدلة الإرشادية والوثائق النمطية.
وأكد بان اللجنة لن تنظر في أي مناقصة ترفع إليها ما لم تكن ملتزمة بجميع الاجراءات القانونية خاصة بعد أن نفذت اللجنة العليا للمناقصات برامج تدريبية شملت لجان المناقصات في جميع الوزارات والجهات على المستوى المركزي والمحلي.
ورحب بتشكيل الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات والتي سيكون من مهامها الرقابة والإشراف على سلامة الإجراءات لإعمال المناقصات والمزايدات في مختلف المستويات وإحالة أي مخالفة او خروقات الى الجهات المنوط بها عملية الضبط وإصدار التوجيهات والارشادات والتعليمات المتعلقة بالمناقصات والمزايدات والنظر والبت في الشكاوي والتظلمات المرفوعة إليها من المتناقصين .

 

المصدر : الثورة نت
عدد القراءات : 5490
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
محمد صالح
كيف يتم تقديم الشكاوى للهيئة وماهي المستندات المطلوبة وماهي النتائج المتوقعة