احدث الاخبار

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تهدد بسحب تراخيص الجامعات الأهلية المخالفة

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تهدد بسحب تراخيص الجامعات الأهلية المخالفة
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 25-08-2009

هددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بسحب تراخيص الجامعات الأهلية التي تعلن عن فتح باب القبول في عدد من التخصصات والبرامج العلمية بصورة مخالفة وأكد وزير التعليم العالي الدكتور صالح باصره أن الوزارة ستقوم بسحب تراخيص الجامعات الأهلية التي تقوم بالإعلان عن فتح بابا القبول في تخصصات الطب البشري وطب الأسنان وبرامج التعليم عن بعد والتعليم المفتوح وبرامج الدراسات العليا.


وقال باصره إن بعض الجامعات الأهلية عمدت إلى تضليل الطلاب والطالبات والكذب عليهم بإعلانها عن فتح باب القبول في تلك التخصصات والبرامج العلمية ، ضاربه عرض الحائط بقرارات مجلس الوزراء والمجلس الاعلي للجامعات والتعميمات الصادرة من الوزارة بهذا الشأن .


وأهاب وزير التعليم العالي بجميع الطلاب والطالبات بعدم الانجرار وراء مثل تلك الإعلانات وعدم الوقوع ضحية لمثل تلك الجامعات المخالفة .


مؤكدا عزم الوزارة سحب تراخيص تلك الجامعات ونشر قائمة سوداء بالجامعات والتخصصات المخالفة للقانون وغير المرخصة بها من قبل الوزارة.


وأوضح الوزير باصره ان لايحق لأي جامعة فتح أي تخصص طبي الا بعد تقييم من قبل لجنه أكاديمية علمية داخلية وأخرى خارجية،وان جميع برامج التعليم عن بعد والتعليم المفتوح موقوفة في جميع الجامعات في الداخل والخارج ، بالإضافة إلى برامج الدراسات العليا في جميع الجامعات الأهلية.


وقال باصره ان الوزارة بهذا التحذير تكون قد أخلت مسؤوليتها تجاه الطلاب والطالبات الذين سيلتحقون بتلك الجامعات والبرامج التعليمية ، وانها لن تعتمد وثائقهم ولن تصادق عليها.

المصدر : 26 سبتمبر نت
عدد القراءات : 4029
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات