احدث الاخبار

ملتقي أبناء الثوار"مجد"يدعو الحوثي وجماعته الي اعلان موقفهم من الالتزام بالنظام الجمهوري

ملتقي أبناء الثوار
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 24-08-2009

دعاهم للجلوس علي طاوله الحوار.. دعا " الملتقي الوطني الديمقراطي لابناء الثوار والمناضلين والشهداء اليمنيين"مجد " الى إيقاف الحرب الدائرة بين القوات المسلحة و الحوثيين في محافظتي صعده وعمران , وحقن دماء اليمنيين وذلك احتراما لحرمة شهر رمضان الكريم .

كما دعا ملتقي ابناء الثوار "مجد" العودة الى الحوار كونه السمه والوسيله الحضارية المثلى لحل كافة الخلافات في اطار الدستور.

 وتأتي هذه الدعوة من قبل الملتقي مع حلول اول ايام شهر رمضان الكريم وهوا مايستدعي كما وصف البيان–ما هو متوقع-من رئيس الجمهورية الى وقف او تجميد العمليات العسكرية في صعدة تزامنا"مع تجديددعوته للحوثيين للسلام وماجاءفي الخطاب الموجه بهذا المناسبه ليلة الجمعة احتراماً لهذا الشهر الفضيل و حرصاً من فخامته على حقن الدماء و تحقيق السلام وقوله فإننا نمنح تلك العناصر فرصة أخرى للجنوح للسلم مصداقا"لقوله تعالي(وان جنحوا للسلام فجنح له).

والتي تأتي  دعوته في ظل تصاعد المواجهات العسكرية العنيفة في مختلف مناطق محافظة صعده ومناطق من محافظة عمران وسقوط العديد من الضحايا ونزوح مايقارب من150الف شخص من صعده واعراب كافه المنظمات الانسانيه  عن قلقها من خطر تفاقم الوضع الانساني.

وقال الملتقي في "بلاغ صحفي " وترجمه لاهداف ومبادئ الملتقي ومنها معالجة آثار الحروب والصراعات الداخلية وتقديم الحلول والمقترحات لفرقاء العمل السياسي بما يعزز دور أبناء  الثوار والمناضلين والشهداء في صناعة مستقبل الوطن وتحمل مسؤولياتهم تجاه نهضته بحكم أن عطاء الثورة يتجسد من أجل الإنسان باعتباره هدف البناء والتنميه أنهم يتابعون بقلق بالغ الأوضاع المؤلمة في محافظة صعده، والتي تسفك فيها كل يوم دماء عزيزة وغالية من اليمنيين داعيا" العمل على حل القضية في إطارالدستور .

كما دعا الملتقي الحوثي وجماعته الى إعلان موقفهم من الالتزام بالنظام الجمهوري والشرعية الدستورية والامتثال للدعوه الوطنيه لرئيس الجمهوريه.

واكد الملتقي في "بيانه" اننا نبحث عن تأدية وجبنا ودورنا النضالي الوطني الخالص مواصلتنا للدور النضالي لابائنا الثوار والمناضلين الاحراروعرفانامنالدماءوتضحيات الشهداءالابرارفي اطار الحوار والشراكة المفقوده ولن نتأخر عن القيام بواجباتنا والدفاع اذا استهدفت اهداف ومبادئ الثورة اليمنيه كوننا نعتبر"الملتقي الوطني الديمقراطي لابناء الثواروالمناضلين والشهداء اليمنيين"مجد"ملك الشعب وصوته"وسيبقي ويضل الملتقي الحصن المنيع للدفاع عن الثوره والجمهوريه والوحده والديمقراطيه
 

المصدر : اخبار السعيدة
عدد القراءات : 3429
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات