1568703405
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 30-08-2019 ) الساعة( 12:45:36 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
الاتصالات السعودية تستعد لإطلاق كافة خدماتها بباقة واحدة

اخبار السعيدة - الرياض         التاريخ : 21-08-2009

كشفت شركة الاتصالات السعودية أنها بصدد إطلاق خدمة جديدة ونوعية يتم تقديمها لأول مرة على مستوى المملكة ومنطقة الشرق الأوسط تتضمن تقديم كافة خدمات الشركة في باقة واحدة وبأسعار توفر على المشتركين.

وتجمع الباقة الجديدة الخدمات الصوتية الثابتة والجوال وخدمات النطاق العريض عالية السرعة للاتصال بإنترنت كخدمة اتصالية متكاملة واحدة، وفقا لصحيفة "الرياض" المحلية.

وكشف مصدر بشركة الاتصالات السعودية أن هذه الخدمة التي ستطلق قريباً تتجاوز التقسيم الكلاسيكي للخدمات الاتصالية والتي تفصلها إلى خدمات هاتفية ثابتة وخدمات هاتفية جوالة وخدمات إنترنت والنطاق العريض.

وأضاف أن الباقة الجديدة ستحمل المزيد من التوفير في أسعار الخدمات.

وأشار إلى أن تقنيات وخدمات الاتصالات أصبحت جزءاً رئيسياً من نسيج حياة المجتمع وأصبح الفرد الواحد يعتمد على أكثر من تقنية وخدمة اتصالية في آن واحد.

وكان تقرير حكومي صدر الشهر الماضي، كشف أن العدد الإجمالي للمشتركين في خدمة الاتصالات المتنقلة وصل إلى 36 مليون مشترك وبنسبة انتشار تقارب 144 في المائة بنهاية العام 2008، في مقابل 12 في المائة فقط في العام 2001، بمتوسط نمو بلغ 46 في المائة سنوياً.

وأشار التقرير الصادر عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن للمنافسة في سوق الاتصالات المتنقلة آثار إيجابية تمثلت في تعدد خيارات الخدمة وتحسين جودتها وانخفاض أسعارها على صعيد الانتشار ونوعية الخدمات والأسعار.

ووصل عدد الخطوط العاملة للهاتف الثابت بنهاية العام 2008، إلى أكثر من 4.1 مليون خط منها نحو 3 مليون خط سكني والبقية خطوط تجارية، بنسبة انتشار بلغت 68.4 في المائة، ويعود السبب في ركود الطلب على خدمات الاتصالات الثابتة إلى سرعة انتشار خدمات الاتصالات المتنقلة وسهولة الاشتراك فيها، إضافة إلى الانخفاض في أسعارها ما أدى إلى عزوف المستهلكين عن طلب الخدمة الثابتة.

وزاد عدد مستخدمي إنترنت في المملكة من نحو مليون مستخدم في العام 2001، إلى 7.7 مليون مستخدم بنهاية العام 2008 بمتوسط نمو سنوي بلغ نحو 34 في المائة في السنة خلال السنوات السبع السابقة.

وأوضح التقرير أن عدد المشتركين في خدمات النطاق العريض (الإنترنت السريع) بلغ أكثر من 1.33 مليون مشترك بنهاية العام 2008، مقارنة مع 64 ألف مشترك العام 2005، بنمو 175 في المائة سنوياً خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

وقال التقرير إنه على رغم النمو الكبير الذي شهده قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات فمازال هناك فرص نمو جيدة في حال التوسع في نشر خدمات النطاق العريض في المملكة خلال السنوات المقبلة، إذ يتوقع أن تزداد وتيرة النمو في الخدمة مع فتح المنافسة في مجال الاتصالات الثابتة وقيام الشركات المرخصة الجديدة بنشر شبكاتها وإطلاق خدماتها.

وشهدت إيرادات قطاع الاتصالات نمواًً خلال السنوات السابقة، إذ ارتفعت الإيرادات للشركات التي تقدم خدمات الاتصال داخل المملكة من 20 مليار ريال في العام 2001، إلى 48.8 مليار ريال في نهاية العام الماضي 2008، بمتوسط نمو يقارب 14 في المائة سنوياً، وتمثل الاتصالات المتنقلة 79 في المائة من إجمالي الإيرادات في السوق السعودية.

كما أدت استثمارات شركات الاتصالات المحلية في أسواق الاتصالات بالدول الأخرى إلى نمو الإيرادات من 455 مليون ريال في العام 2006 إلى 10 مليار بنهاية 2008.

وأدى تحرير قطاع الاتصالات وفتح سوقه للمنافسة إلى انتشار الخدمات وتحسن الجودة ومستوى الخدمات، ما أدى إلى انخفاض أسعار الخدمات بوتيرة متواصلة خلال السنوات السابقة في الوقت الذي شهدت السوق السعودية ارتفاعاً ملحوظاًً في أسعار السلع والخدمات الأخرى، ففي الوقت الذي شهد فيه مؤشر الرقم القياسي للمعيشة ارتفاعاً بنسبة 18.9 في المائة خلال السنوات السابقة (2002 إلى 2008) شهـدت خدمات الاتصالات انخفاضاً بنسبة 23.5 في المائة

المصدر : arabianbusiness.com
إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2173
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.1485