احدث الاخبار

الأكوع يدعم المهرجان بمليوني ريال .. ويوجه بإقامة مسبح أولمبي بنادي بلقيس في اختتام المهرجان النسوي الرياضي

الأكوع يدعم المهرجان بمليوني ريال .. ويوجه بإقامة مسبح أولمبي بنادي بلقيس في اختتام المهرجان النسوي الرياضي
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 05-03-2009

قام الأخ عبدالرحمن محمد الأكوع وزير الدولة أمين العاصمة رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية يوم أمس بزيارة لنادي بلقيس بالعاصمة صنعاء إطلع فيها على فعاليات المهرجان النسوي الرياضي الثقافي الاجتماعي الأول الذي تنظمه الإدارة العامة للمرأة بوزارة الشباب والرياضة تحت شعار "المرأة صانعة السلام الاجتماعي".
وأشاد الأكوع خلال زيارته بما يحفل به المهرجان من مسابقات رياضية مختلفة وأنشطة ثقافية واجتماعية ومسابقات فكرية ومحاضرات توعوية بالإضافة إلى سوق المنتجات والمعروضات ومعارض الفنون التشكيلية والمشغولات اليدوية.
وفي لقائه باللجنة المنظمة للمهرجان وجه الأكوع بدعم المهرجان بمبلغ مليوني ريال لشراء أدوات رياضية لنادي بلقيس وتنفيذ مسبح أولمبي بكامل مرافقه بالنادي ودعم إقامة دورات تدريبية خاصة بمشاريع الأيتام بمؤسسة الصالح بالإضافة إلى شراء خمس وعشرين لوحة تشكيلية للفنانات التشكيليات المشاركات بالمهرجان النسوي.
من جانبها شكرت الأخت نورا الجروي مدير عام إدارة المرأة بوزارة الشباب والرياضة اللفتة الكريمة من قبل الأخ عبدالرحمن محمد الأكوع الذي أولى اهتماما خاصا بالرياضة النسوية وتشجيعها منذ أن كان يتبوأ منصب وزير الشباب والرياضة سابقا ومواصلة دعم الأنشطة والفعاليات الشبابية والرياضية النسوية والتي لم تكن غريبة من مسئول يدرك مدى أهمية مشاركة المرأة في مختلف الفعاليات وضرورة دعمها .. مؤكدة أن زيارة الأكوع لفعاليات المهرجان النسوي الأول كان لها الأثر الطيب عند جميع المشاركات بالمهرجان.
إلى ذلك وجه الأكوع المختصين بأمانة العاصمة بسرعة النزول إلى حديقة نادي بلقيس لعمل دراسة وتصور لاستغلال المساحات المتبقية في محيط الحديقة ليستفيد النادي رياضيا وثقافيا واجتماعيا.

اختتام الفعاليات الرياضية
اختتمت أمس الفعاليات الرياضية التي تقام ضمن المهرجان النسوي الرياضي الثقافي الأول حيث جاءت النتائج النهائية للبطولات الرياضية على النحو الآتي:
الوحدة بطل الطائرة
في منافسات بطولة كرة الطائرة أحرزت مديرية الوحدة البطولة إثر فوزها على مديرية التحرير بنتيجة 2/صفر في المباراة النهائية التي جرت بينهما أمس لتحل مديرية التحرير في المركز الثاني وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع تمكنت مديرية الثورة من الفوز على مديرية آزال 2/صفر لتخطف الثورة المركز الثالث فيما جاءت مديرية آزال رابعاً.
أدار بطولة الطائرة الحكام هناء الربوعي ولونا عبدالحكيم ورباب الحكيمي وأشرف عليها الدولي فريد غالب.
بلقيس بطل الشطرنج
أحرزت اللاعبة نادية أحمد صلاح من "نادي بلقيس" بطولة الشطرنج وحلت اللاعبة بسمة سلطان من "مديرية التحرير" في المركز الثاني وجاءت اللاعبة رضية الشامي "مديرية معين" ثالثا واللاعبة بلقيس الزمزمي "مديرية بني الحارث" في المركز الرابع.
أشرف على منافسات الشطرنج لينا عبدالحليم شمسان وأمة الرزاق الجديري ورؤوفة عبدالعليم.
صنعاء القديمة تحرز بطولة الطاولة
أما في بطولة كرة الطاولة فقد حققت اللاعبة زمزم وهمان "مديرية صنعاء القديمة" المركز الأول فيما حلت اللاعبة غدير معياد "مديرية التحرير" ثانيا واللاعبة سارة المقطري "مديرية التحرير" في المركز الثالث وجاءت في المركز الرابع اللاعبة نسيم الآنسي "مديرية الثورة" فيما كان المركز الخامس من نصيب اللاعبة يسرى الرومي "مديرية بني الحارث".
* أدار البطولة سارة الزبيري وسلوى الصنوي وأشرف عليها الكابتن فريد غالب.
ألعاب القوى
وفي فعاليات ألعاب القوى لسباقات 100م و800م و200م و400م و4 * 100م تتابع جاءت النتائج على النحو الآتي:
100م
المركز الأول/ أماني النقيب "الصافية"
المركز الثاني/ ربى دماج "مديرية التحرير"
المركز الثالث/ يسرى صميم "مديرية التحرير"
800م
المركز الأول/ سلوى المطاع "مديرية التحرير.
المركز الثاني/ هدى النجار "مديرية التحرير".
المركز الثالث/ برديس هديش "الصافية"
200م
 المركز الأول/ هدى النجار "مديرية التحرير.
المركز الثاني/ رحمة الريمي "مديرية آزال"
المركز الثالث/ ربى دماج "مديرية التحرير".
400م
المركز الأول/ فوزية مسعود "مديرية التحرير.
المركز الثاني/ سلوى المطاع "مديرية التحرير"
المركز الثالث/ شروق العمدي "مديرية صنعاء القديمة"
4 * 100م تتابع
المركز الأول/ مديرية التحرير
المركز الثاني/ مديرية بني الحارث
المركز الثالث/ مديرية آزال

البلياردو
تتواصل منافسات بطولة البلياردو حيث فازت نجود السداوي على ابتسام الحميدي وتغلبت فوزية الشظبي على فوزية الصلاحي وكسبت هناء السدواي نظيرتها غادة الأسدي.
تدير منافسات البطولة نجود البعداني.

مقتطفات
* تتواصل فعاليات المهرجان في الأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية وايضا أنشطة التسويق والتسوق.
* الأخت سميرة الصباحي رئيسة اللجنة الرياضية تبذل جهوداً كبيرة من حيث متابعتها المستمرة لكافة المنافسات الرياضية وموافاة الوسائل الإعلامية بالنتائج أولا بأول.
* لوحظ أن المهرجان لم يشمل المشاركة من المحافظات الأخرى واقتصر على أمانة العاصمة.

* الصورة من (وكالة سبأ)

المصدر : الثورة نت
عدد القراءات : 4305
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات