احدث الاخبار

مهرجان صيف صنعاء السياحي يختتم فعالياته غدا الاثنين بحفل فني كبير

 مهرجان صيف صنعاء السياحي يختتم فعالياته غدا الاثنين  بحفل فني كبير
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 17-08-2009

الفقيه : المهرجان جذب العديد من المتابعين وهو تأكيدا لتوجهات الحكومة الرامية الى الارتقاء بالقطاع السياحي وتنمية سياحة المهرجانات  تختتم مساء غد الإثنين فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي الرابع بحفل فني وتكريمي كبير تحييه الفرق الفنية المحلية والعربية المشاركة في المهرجان، بعد أن شهد عشرات الفعاليات والأنشطة السياحية والثقافية والرياضية بمشاركة أكثر من 400 مشارك وعارض محلي وعربي.

واوضح وزير السياحة نبيل الفقيه أنه سيتم في الختام تكريم المشاركين وتوزيع جوائز المسابقات على الفائزين في مختلف المجالات.
وقال : إستطاع المهرجان في موسمه الرابع جذب العديد من المتابعين تأكيدا لتوجهات الحكومة الرامية الى الارتقاء بالقطاع السياحي وتنمية سياحة المهرجانات بإعتبارها من ابرز المنتجات السياحية المعاصرة التي تمتلكها اليمن.

وأضاف الفقية " إن عملية تقييم المهرجان وفعالياتة متروكه للمشرفين على فعاليات المهرجان، مشيرا إلى أن فعالياته لم يقتصر انطلاقها على مكان واحد ولم تستهدف شريحة بعينها بقدر ما استهدفت كافة الشرائح بما فيها الأطفال والمرأة ،

وتمثلت أنشطة اليوم قبل الأخير بأمسية أنشادية ختامية لمهرجان الإنشاد الذي استمر خمسة أيام قدمت فيها وصلات فنية من التراث اليمني.
وكرمت اللجنة المنظمة في نهاية الأمسية المنشدين المشاركين في مهرجان الانشاد بشهادات تقديرية من اتحاد المبدعين العرب فرع اليمن وجمعية المنشدين اليمنيين.

كما اُعلنت نتائج المسابقات والسحوبات التي نظمتها الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي خلال ايام المهرجان في مجالات الرسم للأطفال وكوبونات الطوابع البريدية وفتح حساب التوفير البريدي.

ونفذ مشروع التسويق الاجتماعي اليوم برنامج توعوي حول الصحة الانجابية وتنظيم الاسرة بالتعاون مع بنك الاعمار الالماني من خلال عروض مسرحية وفلاشات تليفزيونية هدفت توعية الجمهور بقضايا الصحة الانجابية واضرار الزواج المبكر.

وقدمت فرقتي "الفنون الشعبية اليمنية" و" فنونيات للدبكة والرقص الشعبي الفلسطيني عروض فنية اشتملت رقصات وأناشيد من التراث اليمني والفلسطيني عكس ثراء المكون الثقافي للبلدين.

المصدر : سبأنت
عدد القراءات : 4456
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات