احدث الاخبار

اجتماع إقليمي لمناقشة خطط واستراتيجيات الصحة الإنجابية في اليمن

اجتماع إقليمي لمناقشة خطط واستراتيجيات الصحة الإنجابية في اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 11-08-2009

تبدأ اليوم الثلاثاء في صنعاء فعاليات الاجتماع الإقليمي لمناقشة وتقييم المراجعة النصف سنوية لخطط واستراتيجيات الصحة الإنجابية في اليمن والتي ينظمها على مدى يومين قطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون والتنسيق مع شركاء التنمية الصحية في اليمن.


وأوضحت الدكتورة/ جميلة صالح الراعبي وكيلة قطاع السكان بوزارة الصحة العامة في تصريح  بأن الاجتماع الإقليمي النصف السنوي سيناقش العديد من القضايا والموضوعات الصحية الهامة وعلى رأسها من خطط واستراتيجيات الصحة الإنجابية، حيث سيتم استعراض شامل لتقارير الانجاز في المركز الرئيسي بقطاع السكان وفي المحافظات.


وأشارت الأخت وكيلة قطاع السكان بأنه سيشارك في الاجتماع 70 كادراً يمثلون مدراء ومسئولي الصحة الإنجابية والإحصاء في عموم محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى ممثلي منظمات المجتمع المدني والشركاء الداعمين لخدمات الصحة الإنجابية في اليمن.


وأضافت الدكتورة الراعبي بأنه سيتم تعريف المشاركين وإطلاعهم على المؤشرات وتوحيد مفاهيم ونماذج التقرير ومراجعة تقارير الانجاز وكذا مناقشة أسباب الانحراف في الانجاز والإجراءات الممكن اتخاذها لتجاوز القصور ومراجعة واعتماد الإطار المرجعي للتخطيط العام.

المصدر : الثورة نت
عدد القراءات : 2753
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات