احدث الاخبار

اليمن تحتفل باليوم العالمي للشباب وبمشاركة 6 منظمات دوليه

اليمن تحتفل باليوم العالمي للشباب وبمشاركة 6 منظمات دوليه
اخبار السعيدة - صنعاء - فاطمه العجل         التاريخ : 10-08-2009

تحتفل منظمة رعاية الأطفال بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة  و منظمة اليونيسيف و صندوق الأمم المتحدة للسكان ، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين و مركز إعلام الأمم المتحدة  باليوم العالمي للشباب تحت شعار " الاستدامة : التحدي الذي يواجهه مستقبلنا " و ذلك  يوم الأربعاء الموافق 12 أغسطس 2009 في حديقة السبعين - صنعاء.

 
ويتضمن الاحتفال تدشين  يوم مفتوح للشباب ، يشارك فيه الشباب من خلال  الأعداد و التنفيذ لفقرات الاحتفال. كما يتضمن الاحتفال تدشين  ثلاث خيام  للشباب والأطفال  حيث تتاح مساحة للشباب و الأطفال في التعبير عن أرائهم في عدة مجالات من خلال خيمة المرسم الحر ، خيمة المعلومات و الخيمة الخاصة بمعروضات شركاء العمل مع الشباب .

 إلى جانب  تدشين احتفال فني و مارثون الجري  للأولاد مسافة 8 كيلوا متر و للفتيات مسافة 2 كيلوا متر. 

 كما سيتم تدشين أحد مواقع برامج الشباب التابع لمنظمة رعاية الأطفال ، برنامج سراج   www.sirajnet.org 

و أكد مدير مكتب منظمة رعاية الأطفال في اليمن أندرو مور، على أهمية دور الشباب في التنمية المستدامة  للدول كونهم  قادة المستقبل.

 و صرح  " تؤكد منظمة رعاية الأطفال من خلال مشاريع الشباب  التابعة لها علي ألأهمية الحقيقة  التي يمثلها تمكين الشباب في المشاركة  بشكل إيجابي في التخطيط لمستقبل أفضل لهم و لمجتمعاتهم حيث أنهم يمتلكون الطاقات و القدرات الكفيلة بذلك ." 

 
هذا و تعمل منظمة رعاية الأطفال من أجل حماية و تحقيق  واحترام  حقوق جميع الأطفال و الشباب  في المشاركة في اتخاذ  القرارات التي تؤثر على حياتهم.

 

عدد القراءات : 2671
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
بلقيس السياغي
كنت اليوم في الحفل و كان جدا رائع من حيث التنضيم و تكاتف الشباب من اجل عمل شيء قيم .. بصراحه شيء افخر به كيمنية ..