1576495366
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

دروس في الحياة
بقلم / د. فلاح الجوفي - فرانكفورت
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الاثنين ( 16-12-2019 ) الساعة( 11:15:29 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
إختتام فعاليات الغناء والطرب بمهرجان صيف صنعاء السياحي

اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 10-08-2009

اختتمت مساء اليوم فعاليات مهرجان الغناء والطرب الذي تنظمه مؤسسة سهيل للإنتاج الفني والإعلامي بالتعاون مع وزارة السياحة ضمن فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي الرابع حيث أحيا كوكبة من نجوم الفن والطرب اليمني الأصيل أمسية فنية ساهرة استهلتها فرقة "أجراس الفنية" بقيادة الفنان يحيي حسين بتقديم مقطوعات موسيقية وغنائية متنوعة،

فيما قدم الفنان عبد الرحمن الأخفش باقة من روائع الغناء التراثي اليمني مما تغنى به وقدمه في العديد من المحافل المحلية والعربية خاصة ما تضمنه ألبومه الأخير"خبر عاجل" وغيرها من الاغاني المصحوبة بالرقصات الشعبية من التراث الصنعاني.

فيما شدى الفنان شرف القاعدي بصوته المرهف ولحنة البديع بباقة من الوصلات الغنائية من التراث اليمني مما يقدمه في كثير من جلساته الفنية المختلفة المميزة بصدق المشاعر ودفئ الأحاسيس والعواطف الجياشة النابعة من القلب إلى وجدان متذوقي ومحبي الفن اليمني الأصيل والتي بدت ملامح الرضا والإعجاب واضحة على وجوه جمهوره من المتابعين.

كما قدم الفنان الشاب إبراهيم الطائفي مجموعة أخرى الأغاني التراثية المصحوبة بالرقصات الشعبية وخاصة ألاغاني الجديدة التي تسيطر على طابعها الحزن والمعاناة والشوق وفي مقدمتها " ألف ليلة سمرنا وليلة، وعددا من الأغاني التي يتميز بها الفنان،

 بينما قدم الفنان القدير عمر باوزير باقة من الوان الغناء الحضرمي بمصاحبة فرقته الموسيقية بقيادة الفنان رامي، وقدم الفنان علوي فيصل علوي مجموعة من الألوان الغنائية اللحجية،صاحبتها رقصات شعبية، تلا ذلك وصلات غنائية أخرى متنوعه للفنانيين صدام الحاج ويحيي عنبه.

وأوضح المدير العام لمؤسسة سهيل للإنتاج الفني الجهة المنظمة للحفل الفني بالاشتراك مع وزارة السياحة عبد الرحمن الأخفش  ان المؤسسة حرصت على دعم جهود وزارة السياحة التي تقوم بتنظيم المهرجان السياحي الرابع ومشاركتها في المهرجان من خلال تقديم مايرضي اذواق وطلبات الجمهور.

وأشار إلى أن المهرجان يقام لأول مرة بهذا الحجم فضلا عن الإقبال الكبير على فعاليات المهرجان وخاصة الحفل الفني الذي يقام مساء كل اثنين خلال فترة المهرجان التي تستمر حتى 17من اغسطس الجاري.

منوهاً بأن الدخول في المهرجان تكون بتذاكر وبأسعار رمزية لا تتجاوز المأتي ريال دعماً وتشجيعاً للجمهور والمواطنين والعائلات وللإسهام في تنظيم الحفل بعيداً عن العشوائية لضمان نجاح الحفل الفني.

وأعرب الأخفش عن سعادته بنجاح مهرجان الغناء والطرب من خلال التنظيم ومشاركة الفنانين وحجم الإقبال الكبير من الجمهور ..

 داعياً الجهات المعنية الى إنشاء مسرح كبير يتسع لأكثر من خمسة ألف شخص من اجل تفعيل المهرجانات السياحية والفنية القادمة ، والتي تعمل بدورها على الترويج للمنتج الفني السياحي والتراث اليمني الأصيل الذي تزخر به بلادنا منذ القدم.

فيما تواصلت الفعاليات المقامة على هامش المهرجان في اليوم الثالث والعشرين ومنها فعاليات المرسم الحر للأطفال الذين يرسمون فيه ابتسامتهم وإبداعاتهم وينمي من قدراتهم الفنية،وجناحي الألعاب الشعبية، البالونية للأطفال والتي تشرف عليهم وكيلة وزارة الثقافة للفنون والمسرح نجيبة حداد .

إلى جانب تواصل المعارض المفتوحة لبيع المشغولات اليدوية والصناعات الحرفية والشعبية ومعارض الترويج السياحي للمعالم الطبيعة والسياحية والتأريخية ومعارض التوعية البيئية والطوابع البريدية،والتوعية حول مخاطر تناول المخدرات،، ومسابقة أحسن صورة فوتوغرافية لمنظر سياحي،بالاضافة الى معارض التسوق والتخفيضات في مركزي صنعاء التجاري ويمن مول.

وتخلل المهرجان عروض فلكلورية ورقصات شعبية لفرقة عصور الفنية التي تبدع كل يوم في أداء وعرض الون من الرقصات الشعبية الخاصة بالمحافظات اليمنية لتعاود اليوم ستعراض رقصات وفلكلور شعبي من محافظتي صنعاء وعدن.

المصدر : سبأنت
إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2006
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0724