احدث الاخبار

فعاليات ترفيهية وثقافية وفنية متنوعة بمهرجان صيف صنعاء السياحي

فعاليات ترفيهية وثقافية وفنية متنوعة بمهرجان صيف صنعاء السياحي
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 10-08-2009

شهد اليوم العاشر لمهرجان صيف صنعاء السياحي عروضا وفعاليات ترفيهية وثقافية وفنية متنوعة في حديقة السبعين بالعاصمة صنعاء قدمتها فرق "السرك المصري " ، " مسرح الدمى والعرائس" ، "عصور للفنون " "شباب الابداع" ، "الالعاب والخفة والتسالي" فضلا عن الأمسيات التي يحييها عدد من الشعراء .

وقدم سبعة أطفال ضمن فرقة مسرح الدمى والعرائس بقيادة المخرج المسرحي شوقي الخمري اليوم مسرحية بعنوان "رحلة الى وادي الضباب" فيما واصلت فرقة السيرك القومي المصري عرضا لالعاب الخفة والتنويم
المغناطيسي والألعاب الخطرة مثل السير على الحبل المتحرك واللعب على الطوق المعدني المشتعل وغيرها.


وتتالت عروض الفرق الفنية حيث قدمت فرقة "عصور للفنون التراثية" رقصات وألعاب شعبية من الفلكلور الشعبي لمحافظة حضرموت فيما قدمت فرقة "شباب الابداع" عروضا من رقصات البرع والمزمار فيما قدمت فرقة "الالعاب والخفة والتسالي" بقيادة يحي الخيل عروضا في الخفة والتسالي .

واحيت الشاعرتان وفيه الُعمري، ونضال الإرياني امسية شعرية قدمتا فيها نماذج من أعمالها الشعرية فيما شهد المرسم الحر للأطفال توافد عدد كبير من الاطفال للمشاركة في الرسم والتعبير عن ما يدور في مخيلاتهم بصور وخطوط طفولية جميلة .


وتواصلت فعاليات المعارض المشاركة (بيت الموروث الصنعاني ، المنتج التقليدي الحرفي اليدوي السياحي ، مجلس الترويج السياحي ، التوعية البيئية ، الطوابع البريدية ، إغرسها ، التوعية بمخاطر تناول المخدرات ، التوعية بسرطان الثدي فضلاً عن مسابقة أحسن صورة فوتوغرافية لمنظر سياحي) .


الى ذلك تتواصل يوم غداً الاثنين فعاليات المهرجان المتنوعة والتي منها مهرجان الاغنية والطرب بتنظيم مشترك مع مؤسسة "سهيل" للإنتاج الفني والاعلامي ويحييه كوكبة من الفنانين اليمنيين كل يوم اثنين .

واوضح مدير عام مؤسسة "سهيل" للإنتاج الفني عبد الرحمن الأخفش ان مشاركة الفنانين عبر احياء مهرجان الطرب والغناء يأتي في اطار تحقيق ابعاد المهرجان في الترفيهية لزوار المهرجان الذي يشهد اقبالاً واسعاً، خصوصاً خلال إحياء مهرجان الطرب والغناء ضمن فعاليات مهرجان ضف صنعاء والذي احياه الاسبوع الماضي الفنان الكبير فيصل علوي، وعدد من الفنانين الكبار.

وتوقع ان يشارك عدد من الفنانيين خلال احياء ثاني فعاليات مهرجان الطرب، والذي تحيه فرقة واما الفنية غداً الفنية بقيادة الفنان بشير المعبري وتقدم خلاله العديد الفقرات الغنائية والفنية، يشارك فيها كل من الفنان اسامة الآنسي، ولفنان عبدالرحمن الأخفش، الفنان صدام الحاج. واشاد الأخفش بمستوى الوعي المتقدم لدى الجمهور اليمني واستئناسه بالطرب والغناء المستمد من التراث الغنائي الأصيل.

وتعرض فرقة "عصور للفنون والتراث" رقصات شعبية والالعاب الفلكلورية الشعبية الخاصة بمحافظة صعدة بألوانها المختلفة، .. كما تواصل فرقة السيرك القومي المصري استعراضاتها للألعاب والحركات والاستعراضات المخاطرة الرياضية.


وتتواصل الفقرات الصباحية المتعلقة بالمرسم الحـر للأطفال،والألعاب الشعبية والبالونية للأطفال إضافة إلى استمرار المعارض الترويجية والتوعوية المصاحبة للمهرجان .

 
يذكر بأن مهرجان صيف صنعاء يضم عددا من المهرجانات ابرزها "مهرجان الشعر والادب" الذي يقام كل يوم أحد ، "مهرجان الطرب والغناء" الذي يقام كل يوم اثنين ، "مهرجان عروض الازياء الشعبية" الذي يقام كل ثلاثاء وتختتم فعاليات صيف صنعاء بإقامة مهرجان الموشحات الدينية الذي سيتزامن مع قرب الشهر الفضيل .

المصدر : سبأ نت
عدد القراءات : 2826
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات