احدث الاخبار

اتحاد الفروسية يقر انطلاق بطولة الفقيد الشعبي الخميس القادم بصنعاء

اتحاد الفروسية يقر انطلاق بطولة الفقيد الشعبي الخميس القادم بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 10-08-2009

أقر الاتحاد العام للفروسية والهجن الخميس القادم موعد انطلاق منافسات بطولة فقيد الوطن قحطان الشعبي الاولى للفروسية في سباقات قفز الحواجز لفئتي الاشبال والكبار التي تستمر حتى السبت القادم
ويشارك في منافسات البطولة التي ستجري على جناح الفروسية بكلية الشرطة فرسان يمثلون كلية الشرطة، الكلية الحربية، المؤسسة الاقتصادية اليمنية، مربط الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، جناح الفروسية بالرئاسة، النادي اليمني للفروسية.


وأوضح رئيس الاتحاد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة حاشد بن عبدالله الاحمر حرص الاتحاد على نجاح البطولة تنظيما واعدادا كونها تعد اضافة جديدة ونوعيه لبرنامج نشاط الاتحاد العام فضلا عن انها تحمل إسم أحد رموز الكفاح الوطني.


وقال:" البطولة تقام لأول مرة بعدما استحدثها الاتحاد هذا العام بهدف التوسع في الأنشطة وتحمل إسم فقيد الوطن المناضل قحطان الشعبي الذي يحمل سجلاً ناصعاً من النضال الوطني وهو ما يتطلب تخليده وتعريف الأجيال بمسيرته النضالية من خلال إطلاق اسمه على العديد البطولات والمنافسات الرياضية"..

وبين رئيس الاتحاد ان منافسات البطولة ستجري وفقا للقانون الدولي للعبة ومتطلبات التكنولوجيا الحديثة بالاعتماد على نظام التصوير الرقمي عبر الكاميرا لتحديد البداية والنهاية المحددة للزمن في علمية التحكيم لمنافسات البطولة.


منوها بان الاتحاد إستحدث هذا النظام مؤخراً وجرى تطبيقه لأول مرة في بطولة رئيس الجمهورية التي جرت الشهر الماضي فيما بلغت تكلفته الاجمالية خمسة ملايين ريال شاملة تكاليف الخبير الذي اشرف على تدريب كوادر الاتحاد كيفية استخدامه.


ويشهد اليوم الاول للبطولة سباقات قفز الحواجز للكبار يقطع خلالها الفرسان المشاركون مسلكا يصل ارتفاع الموانع فيه (110) سم وعرضها 115سم بسرعة 350 متر في الدقيقة مع السماح لكل فارس المشاركة بجوادان الكبار.


ووفقا لنظام البطولة فان السباقات ستجري من شوط واحد، وفي حالة التعادل على المركز الأول يقام شوط ترجيحي للمتعادلين مع احتساب الزمن.


ويقطع الفرسان الاشبال دون سن 14 سنة في سباقات قفز الحواجز التي ستجري السبت القادم مسلكا يصل ارتفاع الموانع فيه (90) سم وعرضها 100 سم بسرعة 325 متر في الدقيقة مع السماح لكل فارس المشاركة بجوادان.

 وتجري السباقات بحسب النظام المتبع من شوط واحد بدون احتساب الزمن ، وفي حالة التعادل على المركز الأول يقام شوط ترجيحي للمتعادلين باحتساب الزمن.


ومن المقرر ان يشهد يوم غد الثلاثاء استقبال الخيول المشاركة في البطولة تمهيدا لاجراء الفحص البيطري لها بعد غد الاربعاء الذي سيشهد ايضا بحضور رئيس لجنة التحكيم ورؤساء الفرق المشاركة اجراء عملية القرعة وترتيب انطلاق الفرسان.


الاتحاد رصد للخمسة الاوائل من كل فئة في البطولة مليونين ريال جوائز مالية توزع بالتساوي للفائزين في الفئتين بواقع 300 الف ريال للاول ، 250 للثاني، 200 الف للثالث، 150 الف للرابع، 100 الف ريال لصاحب المركز الخامس.

 

المصدر : سبأنت
عدد القراءات : 3375
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات