احدث الاخبار

اليوم.. انطلاق بطولة الجمهورية المفتوحة للجودو

اليوم.. انطلاق بطولة الجمهورية المفتوحة للجودو
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 09-08-2009

عنتر تأهل إلى أولمبياد العالم  تنطلق صباح اليوم على صالة اتحاد المرأة بصنعاء منافسات بطولة الجمهورية المفتوحة للجودو "كبار- شباب- ناشئين"، "أبطال الأوزان- منتخبات"، التي ينظمها الاتحاد العام ضمن خطة نشاطه للموسم الحالي بمشاركة تسع محافظات هي أمانة العاصمة، وعدن، وتعز، والحديدة، وإب، وذمار، وحضرموت، والمحويت.


وعلى صعيد مشاركة منتخبنا الوطني للجودو للناشئين في بطولة العالم بالمجر.. نجح لاعبنا عبدالرحمن عنتر في التأهل إلى أولمبياد العالم للشباب بسنغافورة 2010م.. بعد احتلاله للمركز السابع من بين 44 مشاركاً في وزن 55 كجم.. وأبلي عنتر بلاءً حسناً في البطولة، حيث تمكن من تحقيق فوزين على لاعبي بيل روسيا واسبانيا وخسر في دور الثمانية أمام لاعب اليابان..

 وفي مباراة تحديد المراكز من الخامس حتى السابع خسر أمام لاعب كازاخستان القوي.. لينال بطاقة العبور إلى أولمبياد الشباب، وبحسب نظام البطولة التي تمنح بطاقة واحدة لكل دولة يقدم لاعبوها نتائج جيدة، في المقابل خدمت القرعة لاعبنا عبدالله الذبحاني 66 كجم في التأهل "باي" إلى الدور "32" وفيه قابل لاعب منتخب الكويت الذي فاز على لاعب تركمانستان وتمكن من الفوز عليه.. وفي دور الـ16 خاض مواجهة صعبة خسرها أمام لاعب منتخب منغوليا أبرز دول الجودو في العالم.


الجدير بالإشارة أن بعثة منتخبنا الوطني لناشئي الجودو ستعود فجر غداً الاثنين إلى صنعاء.. وستحظى بتكريم الاتحاد.
بخصوص ذلك أوضح الأخ منصور عوضه- نائب رئيس الاتحاد العام للجودو أن تأهل لاعبنا عبدالرحمن عنتر إلى أولمبياد الشباب بسنغافورة وتحقيقه نتائج طيبة في بطولة العالم بالمجر هي ثمرة الإعداد الجيد والرعاية التي يوليها الاتحاد للاعبي الجودو في المنتخبات والأندية والمراكز..


وأضاف: إن إنجاز بطولة العالم للناشئين هو امتداد لسلسة من الإنجازات التي حققها الجودو على الصعيدين العربي والآسيوي.. أبرزها فوز اليمن برئاسة الاتحاد العربي للجودو عبر ممثلها المندس نعمان شاهر- رئيس الاتحاد في انتخابات المكتب التنفيذي للاتحادات العربية التي عقدت بالأردن يونيو المنصرم.
مشيراً إلى أنه سيتم تكريم لاعبي منتخب الناشئين المشارك في المجر في الحفل الختامي التكريمي لبطولة الجمهورية المفتوحة غداً الاثنين تقديراً لما قدموه من جهود 

المصدر : الثورة نت
عدد القراءات : 4010
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات