احدث الاخبار

منظمة سياج تدين اختطاف واغتصاب وقتل طفلة في الخامسة

منظمة سياج تدين اختطاف واغتصاب وقتل طفلة في الخامسة
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 08-08-2009

أدانت منظمة سياج لحماية الطفولة بشدة جريمة الاختطاف والإغتصاب والقتل البشعة التي تعرضت لها الطفلة (ن، ش البالغة من العمر خمس سنوات ونصف) وأعلنت المنظمة في بلاغ صحفي مساندتها القانونية لأسرة الطفلة الضحية من خلال عضو الفريق القانوني بوحدة الرصد والمساندة المحامي والمستشار القانوني علي سعيد صديق المسئول الإعلامي بنقابة المحامين اليمنيين فرع محافظة تعز.


وحسب المعلومات الأولية من أسرة الضحية ومسئولين أمنيين فقد تعرضت الطفلة الضحية أمس الجمعة 7/ 8/2009م للاختطاف والاغتصاب والقتل ثم تهشيم رأسها وإلقاء جثمانها من الطابق الرابع بمنطقة المرور مديرية المظفر محافظة تعز.


وشكرت المنظمة أجهزة الأمن وكل من تعاون في القبض على المتهمين الخمسة فإنها تحذر من أي تساهل معهم أو مع غيرهم من مرتكبي مثل الجرائم وتطالب القضاء التعاطي مع الجريمة بصورة استثنائية نظرا لفداحتها وبشاعتها وخطورتها البالغة على أمن وسلامة المجتمع بشكل عام.


وحثت منظمة سياج الجهات المعنية في محافظة تعز الى سرعة التحقيق في الجريمة وإحالة المتهمين الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.
كماحثت منظمة سياج القضاء لإنزال أقصى العقوبات المنصوص عليها في التشريعات اليمنية خصوصاً وأنها جريمة اختطاف لطفلة رافقها اغتصاب وقتل بطريقة وحشية.


وحذرت المنظمة من تنامي جرائم الإعتداءات الجنسية ضد الأطفال في اليمن فإنها تعيد ذلك إلى رداءة الطرق والآليات المتبعة في الكشف عن مثل هذه الجرائم والصعوبات التي يتضمنها القانون الحالي فيما يتعلق بإثباتها.


وطالبت منظمة سياج كلاً من النيابة العامة ووزارة الداخلية بالجمهورية اليمنية توفير الأجهزة الحديثة الخاصة بكشف الحامض النووي وتطوير خبرات ومهارات ضباط الأمن ومنتسبي النيابة العامة بما يمكنهم من التوصل الى القرائن والأدلة على جرائم الشرف بالطرق العلمية الحديثة.

المصدر : خاص
عدد القراءات : 3005
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات