احدث الاخبار

منارات يستعرض البرنامج التنفيذي لمشروع بناء قدرات الشباب

منارات يستعرض البرنامج التنفيذي لمشروع بناء قدرات الشباب
اخبار السعيدة - صنعاء - يحيى الضيقي         التاريخ : 05-08-2009

أكد الأستاذ / عبد الله يحيى العلفي  أن ظاهرة البطالة في اليمن تطرح نفسها اليوم كتحد خطير، لما لها من انعكاسات على مختلف الميادين الاجتماعية والسياسية والأمنية والاقتصادية ولعل الأوضاع التي تشهدها الساحة اليمنية اليوم من انفعالات سياسية تتسم بالعنف والعدوانية والتطرف المذهبي والنزوع الانفصالي، خاصة في صفوف الشباب إنما هي انعكاسات لحالة البطالة المتزايدة التي يعاني منها الشباب .

مضيفا : لقد تزايدت حدة المشكلة في السنوات الأخيرة إلى درجة كبيرة نتيجة لمحدودية فرص العمل الغير قادرة على استيعاب القوى البشرية المتنامية باضطراد خاصة منذ إغلاق أسواق العمل في البلدان المجاورة أمام العمالة اليمنية.

جاء ذلك خلال الفعالية الـ36 التي ينظمها مركز منارات بعنوان (بناء قدرات الشباب لامتلاك مشروعاتهم الخاصة) ويتحدث فيها المهندس / احمد قايد الاسودي  والأستاذ / عبد الله يحيى العلفي .

ونوه العلفي أن  المخاوف تزداد وتظهر بشكل أكثر خطورة مع ظهور الأزمة المالية العالمية في أواخر العام المنصرم وما ترتب عليها من تداعيات اقتصادية أطاحت بالعديد من الشركات والمصانع والبنوك ما أدى إلى  تسريح الآلاف من العمال والموظفين في العالم.


مشيدا  بمركز منارات كونه في صدارة المنابر البحثية الوطنية التي أعلنت عن قلقها الكبير تجاه حتمية تأثير الأزمة المالية على الاقتصاد اليمني محذراً من ارتفاع نسبة البطالة نتيجة لتعثر السوق الوطني الذي يعتبر جزءً من السوق العالمي المتعثر.

من جانبه قدم المهندس / احمد قائد الاسودي  مدير مركز القرن الـ21 للتجديد والتنمية  عرضا تقدميا لتصورات ومراحل ومستويات مشروع:(بناء قدرات الشباب لامتلاك مشروعاتهم الخاصة) تطرق فيه إلى أهمية المشروع والفئات التي يستهدفها
موضحا مرتكزات المشروع ومكوناته .

حضر الفعالية وزير الأوقاف والإرشاد القاضي حمود الهتار و الاستاذه جميله المطري  وعدد من الباحثين والمهتمين ومراسلي وسائل الأعلام المختلفة.

عدد القراءات : 2138
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات