احدث الاخبار

منظمة رعاية الأطفال تختتم الدورات التدريبية حول "دليل النشاطات حول التغذية" و تفتتح مراكز صيفية للأطفال اللاجئين و اليمنيين

منظمة رعاية الأطفال تختتم الدورات التدريبية حول
اخبار السعيدة - صنعاء - صدام الاشموري         التاريخ : 04-08-2009

تختتم منظمة رعاية الأطفال غدا الأربعاء الدورات التدريبية حول دليل " النشاطات حول التغذية " و التي عقدت  في مدريتي الصافية و الخفجي ، محافظة الأمانة و كان من مخرجات الدورة تنفيذ 30 متطوع من الأطفال و الشباب  اللاجئين و اليمنيين  من منطقي الخفجي و الصافية  نشاطات و دورات لتوعية  238 طفل و طفلة على مدى شهرين في كيفية استخدام الدليل.

و في إطار تنفيذ نشاطات مشروع التعليم في منظمة رعاية الأطفال، و تحت شعار " أتعلم ... المشاركة و عدم التمييز " ،  تدشن المنظمة يوم السبت 8 أغسطس 2009 و على مدار أسبوعيين ، المراكز الصيفية للأطفال اللاجئين و اليمنيين في منطقتي الصافية والخفجي – محافظة الأمانة و ذلك في مدرستي عبدالرزاق الصنعاني و مدرسة حمراء علب.

و تهدف الدورة في مشاركة 200 طفل من سن (8 - 18) سنة في فعاليات المراكز و إتاحة فرص للأطفال *في التعبير عن أرائهم و قضاياهم من خلال ورشات الرسم  و النشاطات الفنية و رياضية و ثقافية و المهنية. كما تهدف *المراكز الصيفية لتطوير المهارات الحياتية و القيادية للأطفال  و اختتام المراكز بتدشين معرض خاص بالأطفال لعرض رسوماتهم و منتجاتهم في المراكز الصيفية.

 و أشارت مسئولة برنامج التعليم في المنظمة مني العطاس لأهمية المراكزالصيفية في تعزيز مشاركة الأطفال بمختلف فئاتهم  دون تمييز و أكدت  العطاس " لا بد أن يتعلم الأطفال عن حقوقهم كما هو منصوص علية في الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل و لا بد من الاستفادة من وقت الأطفال في العطلة الصيفية في تطوير مهاراتهم و قدراتهم في المشاركة و التعبير عن قضاياهم بأنفسهم."

هذا و تعتبر منظمة رعاية الأطفال أول منظمة دولية عاملة في مجال حقوق الأطفال في اليمن منذ عام 1963. حيث تتطلع المنظمة لعالم يُحترم فيه حقوق جميع الأطفال و تسعى إلى التأثير في الرأي العام لدعم الأطفال المعرضين للخطر.

المصدر : خاص
عدد القراءات : 5656
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات