احدث الاخبار

أنشطة وبرامج مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية‏ في يوليو2009م‎

أنشطة وبرامج مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية‏  في يوليو2009م‎
اخبار السعيدة - محافظات         التاريخ : 04-08-2009

زيارة مدير منظمة اليونيسف والنائبة  للمؤسسة قام الدكتور / خالد الشيباني  مدير منظمة اليونيسيف بمحافظة الحديدة و الدكتورة / رشا الأرضي  نائبة مدير المنظمة  بزيارة الى مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية ROFHD) ) إطلعا فيها على كافة الأنشطة والبرامج التي تقدمها المؤسسة للأطفال بشكل عام والأيتام بشكل خاص 

 

وقال الدكتور خالد الشيباني والدكتورة رشا الأرضي ( نتمنى أن نكون شركاء لمؤسسة التواصل ليساعدونا ونساعدهم وخاصة أن المؤسسة تحتل مرتبة و مكانة خاصة لدينا وشكرا كل العاملين  في المؤسسة من أخوة وأخوات وتمنيا لهم التقدم والازدهار في هذه المؤسسة )

تواصل فعاليات نادي الطفل المبدع الرابع

 انطلاقا من قوله صلى الله عليه وسلم " نعمتان مغبون فيها كثير من الناس الصحة والفراغ " تواصل مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية  – قطاع المرأة و الطفل مشروع نادي الطفل المبدع وللمرة الرابعة ببرامجة الصيفيه المتنوعة التي تهدف إلى استغلال وشغل أوقات فراغ أبنائنا وبناتنا بما يعود عليهم بالفائدة ويصقل مهاراتهم ويبرز شخصياتهم ومن المقرر أن ينتهي في 8-8-2009م .

ويشمل البرامج التالية:قرآن وتلقين : جزء عم

 

لغتي العربية : حروفي الجميلة – إملاء وتعبير –خط – كتابة تقرير –التحدث باللغة العربية -محادثه باللغة الإنجليزية -الحاسوب -تربويات

وتصحبة الأنشطة التالية :

عالمي الممتع : ر يشتي – مخترع صغير – لعب وترفيه

تنميه بشريه : الثقة بالنفس – حبيبات القهوة

رياضه بدنيه : تايكواندو – شطرنج

ساعة حرة : مكتبه – فيديو – مسابقات

زيارات تعليمية اجتماعيه .

رحلات علميه : سياحية – استكشافيه .

رحلات ترفيهية : داخليه – خارجية .

كما أقيمت  رحلة استكشافية لأطفال النادي إلى منطقة الجراحي  الهدف منها معرفة كيفية صنع  الأواني الفخارية ( الكوز – و الجرة – الموقد – الجراية - طرق العجن  بالطين) كما أقيمت رحلة  إلى جبل معاذ وزيارة بعض المزارع .
دورات حاسوب ولغة وكوافير وتنمية بشرية :

وضمن فعاليات وبرامج قطاع المرأة والطفل أقيمت ثلاثة دورات حاسوب   للفتيات   (windows xp )  يتعلمن فيها العديد من المهارات في كيفية  التعامل مع هذا النظام  و التعرف على مكونات الحاسوب و قد كان عددهن 12 فتاة لمدة  20 ساعة لكل دورة .

وتم استكمال هذه الدورات  بالبرنامج المتميز لدورة الـword 2007   والذي يتخلله العديد من البرامج والأنشطة الهادفة .

 وتم تنفيذ دورة في اللغة الإنجليزية  للمستوى الأول وكذا دورة كوافير  تهدف هذه  الدورة  إلى تعليم الفتاة الزينة و الكوافير لتطوير مهاراتها و إبداعتها و تعلم حرفة راقية تخدم بها المجتمع , و مدتها 12 يوم لعدد 17 فتاة .

ولم تقتصر الدورات للأطفال والفتيات فقط بل تعمقت العلاقة إلى أن وصلت إلى الأم و الأخت في مجال التوعية  في مجالات الحياة و التي تستفيد منها هذه الأم لذا أقام قطاع المرأة و الطفل-  نادي الفتاة و المرأة محاضرات توعوية و دورات تأهيلية للأمهات ومن هذه المحاضرات 

 

 ( تربية الأبناء –فن الحوار مع الأبناء)  والتي أقيمت في قاعة الشفيع . كما اقيمت دورة بعنوان (الهمة العالية) لفتيات البرنامج المتميز .


إختتام فعاليات المركز الصيفي النموذجي للناشئين

تحت شعار  (( تجديد يصنع الحياة )) إنتهت فعاليات المركز الصيفي النموذجي الأول للناشئين (أيتام وغيرهم من الناشئة في المجتمع ) بالتعاون والتنسيق مع شركائنا في العمل الإنساني والتنموي مؤسسة الزهراء الإجتماعية الخيرية إنطلاقاً من مبدأ التشبيك بين منظمات المجتمع المدني والذي حفل بالعديد من الأنشطة مثل البرنامج التربوي والسلوكي المكثف -دورات كمبيوتر -دورات إنجليزي -دورات تنمية الذات-رحلات تعليمية وترفيهية-زيارات ميدانية .

  والبرنامج المفتوح  (عروض فيديو _ دوري رياضي  _ سمرات ثقافية  _  خروج بحري – مجلات حائطية – حلقات نقاش _ شعار و سؤال اليوم )والعديـــــــــــــــد من الأنشطـــــــــــة والبرامـــــج الأخــــــــــــرى وتم تنفيذها عبر فترتين .

تواصل دبلوم صيانة الموبايل

للحد من البطالة والتخفيف من الفقر وضمن برامجها التنموية وأنشطتها الصيفية تواصل مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية (ROFHD)  ولأول مره في محافظة الحديدة برنامجها التدريبي (دبلوم صيانة وبرمجة الموبايل ) بالشراكة مع القطاع الخاص  

 وبالتنسيق مع معهد الحسام للتقنية الحديثة في مقر فرع المؤسسة بالحديدة ومن المقرر إنتهاء الدورة في بداية شهر رمضان المبارك وبعد شهر رمضان بمشيئة الله تعالى سيتم التسجيل لدورة أخرى خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققتة الدورة الحالية .

 

تواصل شراء الأبقار في مشروع (المنيحة) بقرة لكل أسرة :

يتواصل التنفيذ للدفعة السادسة بمديرية الزيديه فهي تعتبر من ضمن المديريات التي تم اختيارها للتنفيذ , وسيليها مديرية الضحي ثم بيت الفقية المميزات العامة للمناطق المرشحة وسبب اختيارها : وجود طبقة كبيرة من الفقراء والمحتاجين .

 توفر الزراعة فيها بدون انقطاع وخاصة زراعة القصب (العجور) الأمر الذي سيصب في مصلحة المشروع كذلك العديد من الزراعات الأخرى .

توفر الكثير من الأعلاف البينية المجانية المناسبة لغذاء الأبقار وتوفر المياه بكثرة بسبب توفر الآبار بكثرة  وقرب القرى التي تم ترشيحها إلى الإسفلت (الخط العام) و توفر الرغبة والقدرة والحاجة في امتلاك البقرة لدى العديد من الأسر التي تم اختيارها وكذا نجاح الدفعة الثالثة و الرابعة من المشروع فيها .

وبعد ان تم الانتهاء من التنفيذ بمديرية الزيدية حيث بلغ عدد التنفيذ الحالي فيها 30 بقرة , سيم الانتقال والتنفيذ بمديرية الضحي والتي تقع بقلب وادي سردود حيث حقق المشروع نجاح باهر في دفعتة الثالثة والرابعة وسيتم تنفيذ 20 بقرة فيها .ينتقل التنفيذ بعد ذلك إلى مديرية بيت الفقيه والذي سينفذ فيها 13 بقرة ليكون إجمالي المنفذ 63 بقرة في ثلاثة مديريات , وهي إجمالي الدفعة السادسة .


زيارة قناة سهيل الفضائية للمؤسسة

قام المذيع عبد الرحمن النهاري والمخرج سمير النمري بزيارة لمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية وذلك لعمل برنامج متكامل عن تنمية الأسرة الريفية والحضرية حيث تم إختيار مشروع بقرة لكل أسرة ليمثل الأسرة الريفية ومدى إستفادتها من هذا المشروع الإقتصادي والتنموي

 وتم إختيار مركز المرأة والطفل ليمثل الأسرة الحضرية والتي تستفيد من المركز في تنمية مهارات الخياطة والتطريز والأشغال اليدوية والمطبخ التعليمي والتدبير المنزلي والتدريب والتأهيل .وسيتم إذاعة البرنامج على القناه في شهر رمضان المبارك بإذن الله .

المشاركة في الندوة العالمية لأيتام اليمن

عقدت في العاصمة صنعاء (فندق موفنبيك) الندوة العالمية الثانية (أيتام اليمن الواقع ومتطلبات التنمية والنهوض ) والتي نظمتها مؤسسة اليتيم التنموية وبرعاية وزيرة الشئون الإجتماعية والعمل و تحت شعار شركاء في التنمية وقد تداولت التجارب التي عرضت أهمية رعاية اليتيم وتأهيله والبرامج المؤهلة وتم العرض لقضايا ذات أهمية قصوى لتمنح هذه التجارب الفعالية والاستراتيجيه من جهة والنهوض بالآليات التنفيذية التخصصية من جهة أخرى

وكانت أبرز الأوراق المقدمة الورقة الكويتية من المؤسسة العربية للقيم المجتمعية د/زهير المزيدي حيث تناولت إنشاء سوق عالمية لمنتجات الأيتام والورقة الماليزية تطوير رواد العالم والورقة السعودية حقوق الأيتام والورقة المقدمة من مندوبة المؤتمر الإسلامي كفالة أيتام تسونامي وغيرها من الأوراق شارك في الندوة جمعيات ومنظمات ومؤسسات  ورجال أعمال ومختصون من مختلف دول العالم .  


موظفي التواصل في زيارة لأداء مناسك العمرة


نظمت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية رحلة لموظفيها إلى الديار المقدسة بلاد الحرمين ( المملكة العربية السعودية ) بتنسيق من الأستاذ عبد الرحمن المعلمي مسئول العلاقات والموارد بالمركز الرئيسي  مع سفارة خادم الحرمين الشريفين بصنعاء ممثلة بسعادة السفير السيد/ علي بن محمد الحمدان الذي تكرم مشكوراً بمنح المؤسسة هذه الفرصة الغالية لزيارة الأراضي المقدسة  .
شارك في الرحلة عدد (27) من موظفي التواصل بصنعاء والحديدة وتعز وعدن جاءت هذه الرحلة ضمن أنشطة وبرامج المؤسسة السنوية لموظفيها 


بدأت الرحلة بدورة توعوية وتثقيفية حول :( سبل الوقاية الصحية وأحكام العمرة ) وخلال الرحلة قام الموظفين بأداء المناسك لعمرتين  وأكثر من ميقات يلملم وذوالحليفة والتنعيم وزيارة المسجد النبوي الشريف والسلام على رسول الله صلى الله علية وسلم .
إضافة إلى قيامهم بزيارة للمناطق التاريخية مثل جبل عرفة ومزدلفة ومنى وغار حراء في مكة المكرمة ، كما تم زيارة جبل أحد ومسجد قباء ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة .
إضافة إلى العديد من المحطات التي أستوقفت المعتمرين في كثير من المدن السعودية واليمنية ، وعاد جميع الموظفين بحمد الله وتوفيقه آوخر رجب 1430هـ .
وبذلك تكون الرحلة قد أكملت مشوارها محققة الأهداف المرسومة ويكون الجميع قد عادوا بزاد وافر وبمحبة عالية .. تعينهم على القيام بأعمالهم .
 
رحلة طلاب الشفيع لمدينتي تعز وإب

ضمن فعاليات المراكز الصيفية تم  بعون الله ورعايته إقامة  رحلة لعدد 55 طالب من طلاب مشروع الشفيع  لتعليم  القرآن الكريم  التابع لمؤسسة التواصل  للتنمية الإنسانية  - الحديدة   إلى  محافظتي  ( تعز – إب  ) لمدة  خمسة أيام وقد نالت  الرحلة إعجاب المشاركين  حيث  كانت مفعمة  بالفقرات  الشيقة والمفيدة

وقد   تخللها ملتقى ثقافي  تحت شعار  ( نلتقي لنرتقي )  ألقيت فيه بعض المحاضرات المفيدة  والأمسيات الرائعة  والمشاركات الفاعلة  مما يوحي  بانبثاق المواهب  والقدرات  وجو الألفة والتنافس الذي كان هو السائد  في هذه الرحلة  .

 

عدد القراءات : 11324
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
سرين
موقع يلوع جبد وااااااع توف
العطاء
جزاكم الله خير
لمياء غازي
عمل انساني يستحق الشكر و التقدير وان شاء الله في تطور مستمر
aseem-mo@hotmail.com
الله يوفقكم والله انتم احسن من العرب اتمنى ان انضم اليكم واشارك في أي فعاليه تقدموها