احدث الاخبار

اليوم .. تدشين فعاليات مهرجان البلدة السياحي بالمكلا

اليوم .. تدشين فعاليات مهرجان البلدة السياحي بالمكلا
اخبار السعيدة - المكلا "اليمن" صالح عسكول         التاريخ : 14-07-2011

تبدأ اليوم الخميس بمدينة المكلا فعاليات ومناشط مهرجان البلدة السياحي الذي تنظمه هذا العام السلطة المحلية بمحافظة حضرموت .وتدشن الفعاليات بالإغتسال الجماعي في مياه البحر قبالة شارع الستين بالمكلا عند الساعة السادسة صباحاً بحضور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومساءً إقامة حفل خطابي وفني بقاعة مجمع المكلا مول .

 

وأشاد محافظ محافظة حضرموت خالد سعيد الديني بجهود المعنيين على تنظيم المهرجان الذي ينظم بالتعاون بين القطاع الخاص والسلطة المحلية . شاكراً المولى تعالى على نعمة نجم البلدة الذي يحل علينا سنوياً في هذا الشهر ليعمل على تلطيف الأجواء في مدينة المكلا خلال فترة الصيف وهي ظاهرة فريدة من نوعها تشهدها مياه بحر العرب المحاذية لمدينة المكلا . مؤكداً على أن المهرجان سيشتمل على عدد من الفعاليات والمناشط التسويقية والفرائحية وسيوفر للمواطنين اقتناء إحتياجاتهم لشهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد . مضيفاً إن هذه الفعاليات التي ستقام ضمن مهرجان البلدة السياحي لا تأتي بغرض الابتهاج والفرح في ظل الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد بل الشكر لله تعالى على نعمة نجم البلدة إذ تسهم مياه البحر الباردة في شفاء كثير من المواطنين وتعمل على تلطيف الأجواء والشكر لله تعالى على نعمة الأمن والأمان التي تنعم بها حضرموت .

 

ويشتمل المهرجان على صالات للتسوق وبوفيهات ومطاعم عائلية ومدينة ترفيهية وندوات ومحاضرات وركن للتراث والجمعيات الحرفية وركن للمبدعين واحتفالات وأسمار ومسرح للطفل ومسابقات ثقافية للأطفال والعائلة وأمسيات فنية وإنشادية وشعرية وسحوبات على جوائز يومية وأسبوعية كما سيتم في ختام المهرجان الإعلان عن جائزة كبرى والمقدمة من مجمع المكلا مول .

عدد القراءات : 5415
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات