احدث الاخبار

حملة لمكافحة أضرار التدخين بثقافة شمال سيناء

حملة لمكافحة أضرار التدخين بثقافة شمال سيناء
اخبار السعيدة - شمال سيناء(مصر)عبدالله ديور         التاريخ : 03-07-2011

قالت عبلة عزب مدير عام ثقافة شمال سيناء إنه يجرى الآن تفعيل توصيات مؤتمر أضرار التدخين الذى عقد بقصر ثقافة الضاحية. وكان القصر قد نظم مؤتمرا بمناسبة اليوم العالمى لمكافحة التدخين أقيم تحت رعاية اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء والدكتور سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وبإشراف عبلة عزب مدير عام الثقافة بشمال سيناء وسهير الصباحى مديرة القصر.

وأوصى بعدد من التوصيات منها إعلاء الخطاب الدينى فى مواجهة التدخين والمخدرات وتكثيف التوعية ضد أضرار التدخين والمخدرات فى مختلف المؤسسات بداية من الأسرة وتفعيل دور منظمات المجتمع المدنى فى هذا الشأن وتفعيل قانون تجريم بيع السجائر لأقل من 18 عاما وتجريم التدخين فى المدارس والأندية ومعاقبة المقاهى التى تقدم الشيشة للأطفال ومنع بيع الخمور والمسكرات وتشديد الرقابة على المدارس الفنية والورش التى تعتبر مجالا لنشر التدخين والمخدرات وإلغاء دعم الدولة لصناعة السجاير والدخان وزيادة الضرائب عليها.

وأكد الدكتور عبد الحميد محمد على أستاذ الصحة النفسية بكلية التربية بالعريش، أن الإدمان زاد خلال هذه المرحلة ولابد من تكاتف جميع أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع من أجل القضاء على هذه الظاهرة.

وأعلن أن تعاطى وتجارة المخدرات خطر داهم حيث انتشرت الظاهرة بشكل ملحوظ فى الأحياء والمناطق الشعبية وفى الشوارع والميادين العامة بسبب غياب الأمن.

وأشار إلى أنه قبل الثورة كانت تكلفة علاج المدمن من صندوق مكافحة الإدمان لا تقل عن 50 ألف جنيه من ميزانية الدولة، مما يؤثر بالسلب على الاقتصاد القومى.

عدد القراءات : 2886
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات