احدث الاخبار

ورشة العمل الخاصة بوضع إستراتيجية وطنية متكاملة لمكافحة العمى في اليمن

ورشة العمل الخاصة بوضع إستراتيجية وطنية متكاملة لمكافحة العمى في اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء - منى الشامي         التاريخ : 01-08-2009

برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور /عبد الكريم يحيى راصع أقيم اليوم بصنعاء فعاليات ورشة العمل الخاصة بوضع إستراتيجية وطنية متكاملة لمكافحة العمى في اليمن على مدى خمس سنوات تنفذ مرحلتها الأولى في محافظة عمران والتي تأتي ضمن المبادرة العالمية روية (2020م)،على مدى ثلاثة أيام،بالتعاون والتنسيق مع الوكالة الدولية لمكافحة العمى.

و يشارك في الورشة 45مشاركا يمثلون منسقون مكافحة العمى في عموم محافظات الجمهورية والمنظمات والجمعيات العاملة في مجال مكافحة العمى في اليمن ، وممثلي الجهات المعنية ،والتي سيديرها على مدار الثلاثة الأيام أربعة خبراء واستشاريين دوليين من الوكالة الدولية لمكافحة العمى .

 وخلال الافتتاح ألقى الدكتور/ماجد يحيى الجنيد كلمة أكد فيها إن ما سيتم وصفة من خطة هو بداية المرحلة ، وسيتم التحدث عن ذلك ليتسع النطاق حتى يشمل جميع المحافظات في اليمن. وأ

ضاف لا شك أن ما ذكر من أرقام كبيرة لنسبة انتشار إمراض العمى على النطاق العالمي أو الإقليمي أو الوطني ،حيث لا شك أنها أرقام كبيرة، إلا إننا في اليمن خلال الفترة الماضية قد حضينا بالتوفيق بمكافحة العمى ويرجع ذلك إلى الشراكة مع منظمات المجتمع المدني ،حيث أن الشراكة على نطاق واسع لمكافحة العمى هي من الأولويات الهامة.

 كما ألقيت عدد من الكلمات لكلاً من الدكتور/توفيق الخطيب مدير البرنامج الوطني لمكافحة العمى ، والدكتور/بابر قريشي ، والقائم بأعمال منظمة الصحة العالمية الأستاذ/ محمد أسامة مرعي.

المصدر : خاص
عدد القراءات : 3504
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات