احدث الاخبار

بجمع وترتيب طلاب علم من حضرموت .. الإدارة العلمية بجمعية الإحسان تصدر كتاب قصص القرآن الكريم دروس وعبر

بجمع وترتيب طلاب علم من حضرموت .. الإدارة العلمية بجمعية الإحسان تصدر كتاب قصص القرآن الكريم دروس وعبر
اخبار السعيدة - المكلا "اليمن" نبيل بن عيفان         التاريخ : 29-06-2011

أصدرت الإدارة العلمية بجمعية الإحسان الخيرية بمركزها الرئيس بمحافظة حضرموت خلال العام الجاري 2011م  كتاب ( قصص القرآن الكريم دروس وعبر ) بجمع وترتيب مجموعة من طلبة العلم من أبناء محافظة حضرموت أشرف عليهم الشيخ / عبد الله محمد اليزيدي رئيس جمعية الإحسان الخيرية ، وأمين عام ائتلاف حضرموت للتغيير .

وقد جاء في جزء من مقدمته ( نعتقد أن القرآن الكريم هو الأساس والمنطلق لما نرجوه لهذه الأمة من مستقبل واعد ومكانة عالية سامية ، فهو الذي أخرجها أول مرة من الجاهلية وجعلها خير أمة أخرجت للناس وشرفها لقيادة البشرية ، ولن يصلح آخر الأمة إلا بما صلح أولها . وصدق أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه عندما وصف هذا القرآن قائلا :( ستكون فتن والمخرج منها كتاب الله ، فيه نبأ قبلكم ، وخبر ما بعدكم ، وحكم ما بينكم ، هو الفصل ليس بالهزل ، من تركه من جبار قصمه الله ، ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله ، وهو حبل الله المتين ، وهو الذكر الحكيم ، وهو الصراط المستقيم ، وهو الذي لا تزيغ به الأهواء ولا تلتبس به الألسنة ، ولا يشبع منه العلماء ، ولا تنقضي عجائبه ، ولا يخلق عن كثرة الرد ، من قال به صدق ، ومن عمل به أجر ، ومن حكم به عدل ، ومن دعا إليه هدي إلى صراط مستقيم ) .

ويعد الكتاب أولى إصدارات الجمعية خلال العام الجاري وقد سبقه إصدارات عدة خلال السنوات الماضية ، غير أن ما يميّز هذا الكتاب هو شموله لجميع قصص القرآن الكريم الخاصة بالأنبياء ورسالتهم ، والقصص المتعلقة بحوادث معينه ، بالإضافة لكون الكتاب أتى بحجم كبير حيث يقع في أكثر من أربعمائة وسبعون صفحة بمقاس ( 17سم × 25 سم ) .

الجدير بالذكر أن جميع الإحسان الخيرية هي إحدى كبريات الجمعيات الخيرية على مستوى اليمن ومركزها الرئيس في محافظة حضرموت ، ولها نشاط كبير وملموس في كثير من المشاريع الخيرية في محافظة حضرموت خاصة واليمن عامة .

عدد القراءات : 2458
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات