احدث الاخبار

رئيس الجمهوية وصل إلى جاكرتا للمشاركة في المنتدى الاقتصادي الخامس للعالم الاسلامي

رئيس الجمهوية وصل إلى جاكرتا للمشاركة في المنتدى الاقتصادي الخامس للعالم الاسلامي
اخبار السعيدة - متابعات         التاريخ : 01-03-2009

وصل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم إلى العاصمة الأندونيسية جاكرتا للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي الخامس للعالم الإسلامي الذي تحتضنه أندونيسيا في الثاني من مارس المقبل.وكان في استقباله في مطار جاكرتا وزير الدولة رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى سفيان عبد الجليل ومستشار الرئيس الأندونيسي علوي بن شهاب وعدد من المسئولين الأندونيسيين وسفير بلادنا في أندونيسيا عبد الرحمن الحوثي وعدد من أعضاء السفارة.
وعبر فخامة رئيس الجمهورية عن سعادته بالمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي الخامس للعالم الإسلامي.. لافتا إلى انه ينعقد في ظل ظروف بالغة الأهمية في ظل هيمنة الأزمة المالية العالمية التي تركت إنعكاساتها السلبية على اقتصاديات دول العالم ومنها الدول الإسلامية وهو ما يتطلب البحث في السبل الكفيلة بمواجهة هذه الأزمة واحتواء آثارها.


وقال فخامته: "إننا في الجمهورية اليمنية نؤكد على أهمية قيام السوق الإسلامية المشتركة وزيادة حجم التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين الدول الإسلامية وبما يحقق المصالح المشتركة لأبناء الأمة الإسلامية".


وأكد على أهمية اتخاذ موقف إسلامي موحد إزاء مختلف القضايا والتطورات التي تهم الأمة الإسلامية خاصة في الظروف الراهنة.
ويرافق فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، ووزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي، ووزير شئون المغتربين أحمد مساعد حسين، ووزير المالية نعمان الصهيبي، ووزير النفط والمعادن أمير العيدروس، وأمين عام رئاسة الجمهورية عبدالله البشيري.

* المصدر _الثورة نت

عدد القراءات : 3019
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات