احدث الاخبار

شركة أبوظبي للإعلام تطلق قناة " أبوظبي إتش دي "

شركة أبوظبي للإعلام تطلق قناة
اخبار السعيدة - ابو ظبي         التاريخ : 29-07-2009

تطلق شركة أبوظبي للإعلام خلال شهر أكتوبر المقبل قناتها التلفزيونية الجديدة " أبوظبي إتش دي " بتقنية الوضوح العالي . وتقدم قناة " أبوظبي إتش دي " مجموعة واسعة من البرامج بما فيها تغطية الفعاليات الرياضية مثل بطولة كرة القدم الإنكليزية لأندية الدرجة الأولى والبرامج الوثائقية لقناة " ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي " والمسلسلات الدرامية والأفلام .. وسوف تكون قناة " أبوظبي إتش دي " متاحة ضمن باقة قنوات " رؤية الإمارات " للمشاهدين في الدولة من خلال أجهزة تلفزيون متوافقة مع نظام الوضوح العالي بالإضافة إلى أجهزة التوصيل الخاص .

وفي هذا السياق قال محمد خلف المزروعي رئيس مجلس شركة أبوظبي للإعلام : " إن الشركة تلعب دورا متميزا في المساهمة في نمو أبوظبي كمركز إعلامي إقليمي ودولي .. مشيرا إلى أنه بعد مرور أربعين عاما على بدء البث لشركة أبوظبي للإعلام وظهور تقنية الوضوح العالي التي تعد أكبر حدث في تاريخ البث منذ ظهور التلفزيون الملون يأتي إطلاق القناة التلفزيونية عالية الوضوح لمشاهدينا في الإمارات أمرا طبيعياً في هذا الإطار".

من جانبه قال إدوارد بورجيردينغ الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للإعلام إن.. " إطلاق قناة " أبوظبي إتش دي " يمثل إنجازا مهما لشركة أبوظبي للإعلام حيث أن تقنية الوضوح العالي هي مستقبل التلفزيون سواء تلفزيون البث الحي أو تلفزيون البث عبر الإنترنت ومن الضروري أن تقدم شركة أبوظبي للإعلام لمشاهديها الفرصة لتجربة أحدث التطورات التقنية في عالم البث التلفزيوني".

وأوضح كريم سركيس المدير التنفيذي للإذاعة والتلفزيون في شركة أبوظبي للإعلام .." إن تلفزيون تقنية الوضوح العالي اكتسب شعبية عالمية بسرعة كبيرة ويسرنا أن نتمكن من إدخال هذه التجربة إلى منازل المشاهدين في الإمارات العربية المتحدة ".

وسوف تتوفر قناة " أبوظبي إتش دي " من خلال باقة قنوات " رؤية الإمارات " كما ستقدم هذه القناة برامج غنية المحتوى لمشاهديها الذين يملكون أجهزة تلفزيون بتقنية الوضوح العالي وأجهزة الاستقبال الخاصة.

وتتيح خاصية مسجل الفيديو الشخصي للمشاهدين إيقاف البث وإعادة تشغيله وتسجيله عند مشاهدة أحدث الأفلام والبرامج الدرامية والبرامج الوثائقية التي تقدمها قناة أبو ظبي ناشيونال جيوغرافيك أو الفعاليات الرياضية لدوري كرة القدم الإنكليزية لأندية الدرجة الأولى".

وتتميز القناة التلفزيونية عالية الوضوح بدقة صورة البث بما يعادل أربع مرات مما تعرضه أي قناة تلفزيونية عادية ما يعطي وضوحا أكبر وحيوية أكثر في عرض الصور والصوت .

 

* الصورة نقلا عن العرب اونلاين


المصدر : وام
عدد القراءات : 6000
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
تكون عند المستوى
نتمنى ونحنا في اليمن نتابعها وتكون عند حسن الظن