احدث الاخبار

الاربعاء بصنعاء ..مؤسسة تمكين تدشن نتائج استطلاع للرأي حول الاتجاهات السياسية للشباب ورؤيتهم للانتقال الديمقراطي

الاربعاء بصنعاء ..مؤسسة تمكين تدشن نتائج استطلاع للرأي حول الاتجاهات السياسية للشباب ورؤيتهم للانتقال الديمقراطي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 01-06-2011

تدشن مؤسسة تمكين للتنمية نتائج استطلاع الرأي حول الاتجاهات السياسية للشباب ورؤيتهم للانتقال الديمقراطي، التي تنعقد في خيمة المنتدى السياسي للشباب بساحة التغيير (جوار المركز الطبي الإيراني – ش الرقاص) الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء 1 مايو 2011 م.

وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة تمكين مراد الغارتي أن الهدف العام من الاستطلاع هو بلورة الآراء والاتجاهات الشبابية المشاركة في الاحتجاجات الشبابية الشعبية نحو الأحداث الجارية والعملية السياسية ورؤيتهم لمستقبل اليمن من خلال بناء الدولة اليمنية القادمة.

وقال في تصريح صحفي : أن نتائج الاستطلاع المعني بدور شباب الثورة واتجاهاتهم السياسية نحو طبيعة ومقومات الدولة المدينة القادمة  ومتطلبات مرحلة الانتقال الديمقراطي في ظل الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها عدد من المحافظات،مشيرا إلى أن النتائج ستجيب عن تساؤلات منها التطلعات العامة للشباب ، وكيف سيرسمون مستقبل مشاركتهم في الشأن العام من خلال ما أنجزوه في هذه المرحلة عبر ممارستهم لحقوقهم المكفولة في القوانين المحلية والمواثيق الدولية.

 وأضاف : أن استطلاع الرأي سيتيح معرفة أولويات الشباب في المجال السياسي وعلاقتهم بالمؤسسات السياسية ،ومدى ثقتهم بكافة المكونات المحيطة بهم في المجتمع ،مع معرفة القدرة على تحديد الآلية والأطر والأشكال المناسبة لما بعد المرحلة الحالية.

كما بين أن نتائج الاستطلاع شخصت الخلل القائم بين الشباب والتنظيمات السياسية (سلطة ومعارضة) مع وضع المعالجات المناسبة بما يقرب بين الطرفين ولتحقيق الانتقال الديمقراطي بشكل مناسب.

يشارك في الفعالية التي استهدفت الشباب في ساحات الاعتصام عدد من المتخصصين والإعلاميين وممثلو الأحزاب السياسية اليمنية وممثلي التكوينات الشبابية في ساحة التغيير إضافة إلى عدد من الناشطين ومنظمات المجتمع المدني.

عدد القراءات : 4772
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات