احدث الاخبار

إطلاق قناة فضائية يمنية من القاهرة

إطلاق قناة فضائية يمنية من القاهرة
اخبار السعيدة - صنعاء - جبر صبر         التاريخ : 29-07-2009

تعتزم مجموعة فرسان الجزيرة التجارية التي تتخذ من القاهرة مقراً لها ويرأسها رجال الأعمال اليمني / إبراهيم الجهمي إطلاق قناة فضائية عربية شاملة تبدأ عملها مطلع العام القادم 2010م . وأوضح مصدر في المجموعة في بلاغ صحفي حصل موقع ( اخبار السعيدة ) الاخباري على نسخة منه " أن الهدف من إطلاق القناة لسد حاجة المشاهد العربي إلى قناة أكثر التزاما وتوازناً وإلمامًا بكل قضايا الأمة العربية بما يسهم في الحفاظ على قيم وثقافة وتقاليد المجتمع العربي الإسلامي ،وسد الفجوة المعرفية التي تسببت فيها كثير من قنوات التسطيح والتجهيل والتعتيم".


وأضاف المصدر" نأمل القائمون على إطلاق القناة أن تحظى بأكبر قدر من الحرية الملتزمة التي تعالج القضايا والموضوعات السياسية والثقافية والاجتماعية بحرية ومهنية عالية بعيداً عن تدخلات الرقيب المشهورة به معظم البلاد العربية".


وحول ما إذا كانت القناة ستكون قناة يمنية خالصة أم عربية عامة؟ أشار إلى  أن المرجح أن تهتم بكل قضايا المجتمع العربي والإسلامي مع التركيز بشكل خاص على قضايا المجتمع اليمني التي لم تجد حتى الآن إناءاً إعلامياً حقيقياً يستوعبها ويظهرها إلى النور بحيادية ونزاهة وموضوعية".

عدد القراءات : 3231
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات