احدث الاخبار

اختتام مشروع التوعية بأضرار الزواج المبكر وتوزيع شهادات المشاركة

اختتام مشروع التوعية بأضرار الزواج المبكر وتوزيع شهادات المشاركة
اخبار السعيدة - صنعاء - عبد الرزاق العزعزي         التاريخ : 29-07-2009

بحضور عدد من قيادات المجلس المحلي اختتمت شبكة الشيماء اليمنية لمناهضة العنف ضد المرأة - ليمركز اللغات العالمية للغات التابع لمؤسسة تنمية القيادات الشابة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA حملة التوعية المجتمعية حول أضرار الزواج المبكر، والتي تكونت من ثلاث مراحل متتالية.

وخلال حفل الاختتام الذي كان بهدف إشراك قيادات المنطقتين المستهدفتين في عملية التنفيذ وتسهيل الإجراءات، وحضره عدد من قيادات المجالس المحلية للمنطقتين المستهدفتين وممثلي شبكة شيماء - مؤسسة تنمية القيادات الشابة، UNFPA، إضافة إلى عدد من مؤسسات المجتمع المدني العاملة من أجل حقوق الإنسان والمرأة؛ تم فيه توزيع شهادات شكر ومشاركة للشباب المشاركين في المشروع، وأيضاً لقيادات المجلس المحلي الذين كان لهم دور بارز في نجاح حملة التوعية بأخطار الزواج المبكر.

والمشروع كان عبارة عن حملة توعوية بأخطار الزواج المبكر قسمت لثلاث مراحل؛ كان أولى مراحلها تدريب 30 شاباً وشابة من متطوعي منظمات المجتمع المدني المهتمة بقضايا المرأة ومن جامعة صنعاء ووزارة الشباب والرياضة؛ حول إستراتيجية إعداد وتنفيذ حملات توعية.. حددت هذه المرحلة شعار الحملة "كفى دعوني أعيش طفولتي" وأيضاً الرسائل المستخدمة، وتم فيها تكوين فريق للحملة بعدد 100 شاب وشابة.

المرحلة الثانية من الحملة عملت على التنسيق مع مختلف الجهات الحكومية في المناطق المستهدفة (مديرية معين وبني الحارث)، كما أقيم في مركز لغات الفتيات محاضرتين عن الزواج المبكر واستهدفت فريق الحملة غير المتدرب..

 بينما عملت المرحلة الأخيرة على تقسيم المشاركين إلى مجوعتين بحيث حوت كل مجموعة عدد 50 شاب وشابة بنحو خمس فرق وقامت الفرق بتوزيع البوسترات والملصقات والنشرة الخاص بالحملة في المناطق المستهدفة إضافة لكونهم عملوا على التوعية المباشرة للأشخاص في المنطقة؛ خلال يومين متتاليين.

الجدير بالذكر أن الحملة تهدف لتوعية المجتمع بأضرار الزواج المبكر إضافة إلى مفهوم العنف الممارس ضد المرأة عن طريق المشاركة الشبابية.. وتهدف أيضاً لإشراك قيادات المجتمع في عملية التوعية بأنواع العنف الموجه ضد النساء خاصة الزواج المبكر.

عدد القراءات : 3208
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
لاري
السلام عليكم أناكنت ضدفكرة الزواج المبكرلاكن عندما وضعت تحت الأمر الواقع ترددت والآن هل اوافق ام لا مع العلم ان هذا الشخص قريبي ولا اعرف عنه اي شيئ ويكبرني سنا تقريبا8-10س وانا عمري 16س ساعدوني