احدث الاخبار

تغطية متواصله من ( أخبار السعيدة ) لفعاليات منتدى اليتيم الثاني ..الندوة العالمية الثانية لليتيم تحت شعار " أيتام اليمن.. الواقع ومتطلبات التنمية"

تغطية متواصله من ( أخبار السعيدة ) لفعاليات منتدى اليتيم الثاني ..الندوة العالمية الثانية لليتيم تحت شعار
اخبار السعيدة - صنعاء - منى الشامي         التاريخ : 28-07-2009

حمد : البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية أهتم بقضايا رعاية وتأهيل اليتيم أقيم اليوم بصنعاء الندوة العالمية الثانية لليتيم ضمن فعاليات المنتدى العالمي الثاني لليتيم الذي تنظمه مؤسسة اليتيم التنموية بالتعاون مع شبكة النماء اليمنية للجمعيات الخيرية تحت شعار " أيتام اليمن.. الواقع ومتطلبات التنمية"،و بمشاركة أكثر من 100 شخصية تمثل عدد من الدول العربية والإسلامية، بالإضافة إلى شخصيات محلية.
وقد حضر الحفل الدكتورة أمة الرزاق علي حُمد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الذي أكدت في كلمة ألقتها على أهمية الدور التكاملي بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني في مجال رعاية وتأهيل الأيتام، وأن التنمية لن تتحقق بدون تكامل الأدوار بين هاذين القطاعين.

وأضافت أن ما تضمنه البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية من أهمية بشأن القضايا الاجتماعية، وخصوصا ما يتعلق بقضايا رعاية وتأهيل الأيتام؛ الأمر الذي استدعى تطوير التشريعات في هذا الجانب ،
مؤكده على ان الوزارة تعمل حاليا على فتح دور رعاية وتأهيل الأيتام في جميع محافظات الجمهورية تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.
وقالت الدكتورة حُمد نأمل أن تخرج الندوة بصورة تحمل آليات عمل لبرامج عملية تخدم رعاية وتأهيل اليتيم خصوصا وأن الندوة تنظم على أسس علمية،
مشيرة إلى ما حملة القرآن الكريم من آيات تعنى بقضايا الأيتام. من جهته أكد الدكتور حميد زياد على أهمية العمل الخيري خصوصا في مجال الأيتام ، وخاصة من قبل التفاعل الكبير من الشخصيات والجهات المعنية في العالم العربي والإسلامي.
 وقالت أن المعاني العظيمة التي حملها الدين الإسلامي بخصوص قضايا اليتيم، والأجر الكبير للعاملين في هذا الحقل المهم للمجتمعات في مختلف التخصصات.
وتناقش الندوة عددا من أوراق العمل تتناول حقوق الأيتام والفجوة والاحتياج من منظور نفسي واجتماعي، وسبل الارتقاء والنهوض بواقع تأهيل ورعاية الأيتام.

عدد القراءات : 3309
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات